2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دراسة: أغلب النساء يستخدمن مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية

دراسة: أغلب النساء يستخدمن مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية
جو 24 :

تعتبر مستحضرات التجميل والماكياج من الضروريات التي تعشقها كل فتاة وسيدة، فمن منا لا يملك قلم تحديد عيون، أو ماسكارا أو حتى كريم اساس. ولكن وفقا لدراسة اجريت مؤخرا في بريطانيا، أغلب النساء يستخدمن مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية.

واظهرت الدراسة التي اجريت في متاجر دبنهامز العالمية بأن 57.7 بالمائة من النساء يستخدمن منتجات تجميل منتهية الصلاحية، ولا يشعرن بضرورة التخلص من المنتج منتهي الصلاحية طالما أنه لا زال يحتوي على كمية من المنتج. أما الامر المثير للاستغراب، فهو عدم شعور النساء بأن ما يقمن به قد يسبب الضرر لصحتهن من التهابات في الجلد والعيون.

وقالت ليزا بيرت، موظفة في متاجر دبنهامز، "من المحزن للغاية أن نعلم بأنه هناك نساء قد يعرضن صحتهن للخطر من أجل توفير بعض المال." وينصح خبراء الجلد بتفقد مدة صلاحية أي منتج او مستحضر تجميل يتم شرائه، والحفاظ على شروط الاستخدام السليمة لحماية الجلد والعيون والشعر من الالتهابات المحتملة.

ووفقا للدراسة، فأن 73 بالمائة من النساء لا يعرفن بأن حقيبة الماكياج الخاصة بهن تحتوي على منتجات منتهية الصلاحية. فقد قالت 1/3 النساء المشاركات في الدراسة بأنهن استعملن قلم تحديد عيون سائل انتهت صلاحيته منذ عام! ووفقا للاطباء، يمكن لهذا التصرف أن يؤدي الى التهابات خطيرة ومزمنة في العيون. 22 بالمائة من النساء استعملن كريم الاساس لأكثر من سنة كاملة بعد انتهاء صلاحيته. وهذا يمكن أن يؤدي الى التهابات جلدية مزمنة. بينما 7 بالمائة من النساء اعترفن بأنهن استعملن ظلال عيون عمره ستة سنوات (فترة الصلاحية العامة لهذه المنتجات هي عام واحد.)

وقالت ليزا بأنه من الخطأ الاستمرار في استعمال المنتجات والمستحضرات منتهية الصلاحية. كما نصحت الفتيات والسيدات بشراء منتجات جديدة تناسب احتياجاتهن، فإذا كانت السيدة نادرا ما تستعمل الماكياج فيجب ان تشتري العبوات الصغيرة، وبهذا تتجنب الشعور بأنها اهدرت المال ولم تستعمل المنتج. كذلك يجب مراقبة المنتجات جيدا وملاحظة وجود أي مشاكل بها، مثل الرائحة الكريهة، التغير في اللون والتركيبة والكثافة.

صحتك وجمالك

تابعو الأردن 24 على google news