jo24_banner
jo24_banner

وصول المزيد من القوات العسكرية الامريكية الى الاردن.. "فيديو"

وصول المزيد من القوات العسكرية الامريكية الى الاردن.. فيديو
جو 24 :

محمد العيايدة- بدأت القوات الاميركية بدخول اراضي المملكة من ميناء العقبة وعبور الطريق الصحراوي للمشاركة في مناورات الاسد المتأهب، وفق تأكيد الرواية الرسمية .

وكانت صحيفة 'لوس انجلوس تايمز'الأمريكيه نشرت الشهر الماضي خبرا مفاده أن السلطات الامريكية قررت إرسال قوات عسكرية الى الأردن، قوامها 200 جندي، وهم طليعة قوة عسكرية تضم نحو 20 ألف جندي لاحقا ، وأن هذه القوة العسكرية تتضمن وحدات مختصة بحراسة الأسلحة الكيماوية، وأخرى بالدفاع الجوي، لتأمين المجال الجوي الأردني بعد طلب الحكومة الاردنية ذلك ، إلى جانب قوات مقاتلة تشارك في أي تدخل عسكري في سورية، وفق ما اكدته الصحيفة.

ولاقت انباء دخول قوات امريكية الى الاردن حالة رفض و استنكار واسعة من قبل اطياف شعبية عديدة واحزاب المعارضة والحراكات الشعبية، باعتبار ذلك اعتداء على سيادة الدولة الاردنية .

هذا وصرحت الحكومة في وقت سابق لوسائل الاعلام ان وصول أفراد الجيش الأمريكي إلى الأردن بين فترة وأخرى يأتي في سياق التعاون العسكري بين الأردن والولايات المتحدة، وانه تم إقرار هذا التعاون خلال مناورات الأسد المتأهب، نافية ان يكون دخول القوات الأمريكية إلى الأردن يأتي تمهيدًا لدخولها الأراضي السورية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير