2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إيطاليا .. شهادة مؤلمة لطبيب بمستشفى في بارما

إيطاليا .. شهادة مؤلمة لطبيب بمستشفى في بارما
جو 24 :

قال طبيب يعمل في بؤرة فيروس كورونا في شمالي إيطاليا إنه لم يعد مسموح للأطباء إسعاف المصابين بالوباء الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما بأجهزة تنفس.

وأوضح الطبيب غال بيليغالذي يعمل بمستشفى في مدينة بارما شمال إيطاليا، أن عدد أجهزة التنفس الصناعي منخفض للغايةمقارنة بالأعداد الهائلة للمصابين،وفقا لتقارير بثه تلفزيون "N12".

وأكد على أن: "الوضع لا يتحسن، إنه يزداد سوءا"، مشيرا إلى أنه كان بالأمس يعملفي قسمالعظام الذي تم تخصيصه لمعالجة المصابين بالفيروس،وكانوا يحاولونمساعدة مرضى كورونا المصابين بمرض عضال.

وقال: "نسعى للتخفيف عنهم في لحظاتهم الأخيرة، كما نسمح لهم بالتحدث إلى عائلاتهم وتوديعهم، خاصة أنهم ابتعدوا عنهم لفترة طويلة بسبب العزل الصحي".

وكشف بيليغ أنه بسبب عدم وجود أجهزة تنفس وإنعاش قلبي ورئوي، يضطر الأطباء أحيانا إلى اتخاذ قرارات دراماتيكية حول أي من المرضى سيحصل على علاج قد ينقذ حياته.

وأوضح أنالتعليمات التي تم اتخاذها توصي بعدم توصيل أي مريض تجاوز عمره 60 عاما بجهاز تنفس صناعي، وإعطاء الأولوية للشباب في صراع البقاء.

ولكن على الرغم من حظر إيطاليا الاتصال المباشر بين الأشخاص، فقد ارتفع عدد القتلى أمس الأحد، حيث سجلت651 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية في أنحاء البلاد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5476 شخصا.

المصدر:تلفزيون"N12"


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير