2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد منعهم من القائها امام الملك .. jo24 تنشر كلمة حراك العجارمة

بعد منعهم من القائها امام الملك .. jo24  تنشر كلمة حراك العجارمة
جو 24 : نشر تجمع العجارمة للاصلاح الكلمة التي كان من المفروض ان يلقيها الناطق الاعلامي باسمهم سعود البراري نيابة عن التجمع امام الملك اثناء زيارته المقررة يوم الاربعاء لمضارب عشائر العجارمة.

القائمون على ترتيب الزيارة من متصرف ومجلس عشائر العجارمة كانوا اشترطوا أن يغير التجمع اسمه بحيث يخذف كلمة اصلاح منه لقاء السماح لهم بالمشاركة والقاء كلمة امام الملك، غير أن التجمع رفض ذلك لأنهم لا يعتبرون كلمة اصلاح كفرا بالوطن أو ثوابته. ولم تفض المفاوضات بين الطرفين الى نتيجة إذ اصر شباب العجارمة على موقفهم فيما "قياداتهم" التقليدية وممثليهم في مجلسي النواب والاعيان رفضوا السماح للشباب بالمشاركة.

الكلمة التي كان يفترض ان تلقى امام الملك تم نشرها على الفيس بوك حتى تصل الرسالة متجاوزين بذلك موقف القيادات التقليدية ومحاولتها التضييق على هذه المجموعة في وقت اصبح فيه الفضاء متاحا للجميع


وتاليا نص الكلمه التي كان من المفروض أن يلقيها البراري امام جلالة الملك اثناء الزياره الملكيه الى قبيلة العجارمه :

بسم الله الرحمن الرحيم

حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه .
قال تعالى: (وأما الزبد فيذهب جفاءا" وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) صدق الله العظيم .
ان حركة ابناء العجارمه للأصلاح اذ تغتنم فرصة وجودكم في مضارب قبيلة العجارمه وبين ابنائها لترحب بكم ضيفا" عزيزا"يؤكدون في ذات الوقت بأن همومهم هي هموم الوطن وقلقهم هو قلق جلالتكم مما يجري في محيطنا الملتهب ومن مخططات عدو صهيوني متغطرس ومتربص لا يؤتمن جانبه فلم يرتفع يا صاحب الجلاله سقف مطالبنا أبعد من المطالبه بالأصلاحات الحقيقيه السريعه والجاده دون ابطاء وتباطئ.
سيدي جلالة الملك :
لا نجافي الحقيقه اذ نقول بأنكم تحظون باحترام قوى العالم لما تتمتعون به من حضور متميز وفهم واستشراف النتائج مما يجري على الساحه الاقليميه ولأنكم يا صاحب الجلالة عبّرتم مما يجول في خواطر الشرفاء والاحرار الاردنيين نحو رؤاكم للأصلاح فسمعناكم تتمنون لو بدأ الربيع العربي فمنذ تسلمكم مقاليد الحكم وأن يأتي الوقت المناسب لتكون حكومات الأردن حكومات برلمانيه .
سمعناكم يا سيدي تصرحون وبجرأتكم المعهوده وبكل مراره عن اعاقة قوى الشد العكسي لجهود الاصلاح .
سمعناكم يا سيدي لمراة عديده تؤكدون انه لا حصانه لفاسد مهما كان مستواه ومهما بلغت قوته وسمعناكم يا سيدي تقولون أنكم مع الحراك السلمي المنضبط .
لكل هذا وغيره ايقن اعضاء حركة ابناء العجارمه للأصلاح ونشامى صبيان الصباح انه لا بد من مساندة جلالتكم يمدون ايديهم اليك لدفع الجهد الاصلاحي الحقيقي لمواجهة تحالف الفساد والاستبداد والوقوف بكل صلابه وحزم لتخليص الوطن من هذا الحلف المجرم وفتح كل ملفاتهم وفضحهم لانهم ما كانو يوما" ولن يكونوا مع الوطن وشعبه وقيادته التي منحتهم ثقتها من اجل الوطن لا من اجل مصالحهم الشخصيه ثم وبكل قبح يتنصلون من مسؤولياتهم ويدّعون بأنهم تحت الأمر وليس فوقه .
بإقصاء هؤلاء ياسيدي ومحاصرتهم ونبذهم , سنعبر مع جلالتكم بالوطن نحو بر الأمان وننجو جميعا بعون الله ورعايته .

سيدي جلالة الملك :
إننا نرى في حركة ابناء العجارمه للأصلاح أن إيلاء اصدار قانون ونظام الانتخاب الاوليه الأولى _بما يتمشى مع متطلبات العصر والدوله المدنيه الحديثه _هو فقط الحليف باستعادة ثقة الشعب والعالم بالدولة ومؤساتها بحيث يضمن تمثيلا" عادلا" للشعب ويفيد اللحمه للنسيج الاجتماعي الذي مزقته قوانين الانتخاب المؤقته ولا بد يا صاحب الجلالة من اجراء انتخابات على اعلى مستويات معايير النزاهه والشفافيه لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الهام .

يا صاحب الجلالة :
ان الحفاظ على النظام الملكي والقياده هي متطلب اساسي للحفاظ على الدوله الاردنيه هذه هي قناعاتنا الراسخه في حركة ابناء العجارمه للاصلاح حيث انكم صمام الامان والاستقرار للوطن وشعبه وان من يحافظ على امن واستقرار الاردن هم الشعب والشباب الذي يصارع التحديات وقسوة الظروف المعيشيه والبطاله والفقر وسوء توزيع مكاسب التنميه ومعهم ذلك النفر من المسؤولين الميدانيين الذين يعرفون تفاصيل حياة الاردنيين وهمومهم والذين عملت منظومة الفساد الممنهج على ازاحتهم عن مراكز الدوله العليا يحل محلهم حفنه مارقه طارئه على الوطن تربعوا على مواقع السلطه يخططون للأردنين من خلف مكاتبهم يساندهم من يدور في فلكهم من اصحاب الولاءات المزيفه والرخيصه حتى آلت ظروف الاردن السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه الى ما آلت اليه .
وختاما" سيدي فأننا اعضاء حركة ابناء العجارمه للأصلاح نطمع بأن تخصصو لنا من وقت جلالتكم للقاء قريب يجمعنا بكم نتحدث اليكم بصراحه وشفافيه ووضوح تام عن قضايا الوطن والمجتمع وسترون يا صاحب الجلاله اننا معكم في مسيرة الاصلاح الجاد التي توصلنا الى بر الامان ان شاء الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حركة ابناء العجارمه للأصلاح

8 أيار 2012
تابعو الأردن 24 على google news