2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"البيطريين" تواجه تهديدات وزير الزراعة بـ "استيراد" الأطباء

البيطريين تواجه تهديدات وزير الزراعة بـ استيراد الأطباء
جو 24 : رفضت نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين مقابلة الأمين العام لوزارة الزراعة على أثر تهديدات الوزير بإستيراد أطباء بيطريين من الخارج ( ثلاثة أجانب بدلاً من كل طبيب بيطري أردني ) .

وندد الدكتور أحمد الدحيات نائب نقيب الأطباء البيطريين بتصريحات وزير الزراعة غير المسبوقة في التاريخ المهني والنقابي الأردني والتي جاءت على لسان مساعد الأمين العام للوزارة الدكتور منذر الرفاعي وعلى الملأ .

ووصف الدكتور الدحيات بأن اللقاءات مع مسؤولي وزارة الزراعة عبثية مناشداً جلالة الملك التدخل لوقف الظلم الواقع على الأطباء البيطريين عماد صحة الإنسان والحفاظ على الثروة الحيوانية في المملكة والحد من خروج الكفاءات من الوطن والتي أصبحت من السياسات الإستراتيجية السائدة لدى هذه الوزارة في الدولة الأردنية .

وذكّر الدكتور الدحيات بأن مطالب النقابة عادلة وقد قُررت في عهد رئيس الوزراء دولة الدكتور فايز الطراونة رئيس الديوان الملكي الحالي والتي تتضمن أن قراراً قد صدر من مجلس الوزراء بتاريخ 10/6/2012 قرر فيه منح الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مكافأة مالية شهرية ( بدل تفرغ ) بنسبة (35%) من الراتب الأساسي والعلاوة التخصصية أسوة بالأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومطالب اخرى محقه وعادلة .

وتمسك الدكتور الدحيات بمطالب النقابة العادلة مؤكداً عدم التراجع عنها حتى تحقيقها كاملة ، مشيراً بأن الإجراءات التصعيدية للنقابة مستمرة وحتى الوصول إلى حقوقنا العادلة .

وثمن الدكتور الدحيات التفاف أعضاء الهيئة العامة للنقابة في القطاعين العام والخاص حول نقابتهم وهذا دأبهم في أية قضايا عالقة ومطلبية حكومية أو خاصة .

تابعو الأردن 24 على google news