2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأحزاب القومية واليسارية: الحكومة لا تمتلك رؤية ولا برنامج

الأحزاب القومية واليسارية: الحكومة لا تمتلك رؤية ولا برنامج
جو 24 : ندد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بالتوجهات الرسمية الرامية لجعل الأردن ممرا للعدوان على سورية، معبّرا في ذات السياق عن رفضه المطلق لكل محاولات التحشيد الطائفي والمذهبي والتي تندرج في إطار خدمة المخطط الأمريكي الذي يسعى لتفتيت المنطقة العربية.

كما أكد الائتلاف في تصريح صادر عنه أن حكومة النسور فشلت في التصدي للأزمة التي تشهدها البلاد، منتقدا لجوءها الى جيوب الفقراء لعلاج الأزمة الاقتصادية، ومشيرا إلى أن هذه الحكومة لا تمتلك رؤية ولا برنامج.

وتاليا نص التصريح كما ورد:

تصريح صحفي
صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

يرفض الائتلاف أن يكون الأردن مقراً أو ممراً أو مشاركاً
في أي عدوان يستهدف سورية الشقيقة

ناقش ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في اجتماعه المستجدات السياسية على الصعيد المحلي والعربي
وسجل الموقف التالي:

_ رأى الائتلاف أنه وفي ظل ما نشهده من تفاقم وتعمق للأزمة التي تعيشها البلاد، فإن الحكومة لا تمتلك رؤية ولا برنامج، وتتعامل بآلية إدارة الأزمة، ولا تقدم حلول، وتراهن على كسب الوقت لتمرير قرارتها التي تمس قوت ومصالح الناس، وما يفاقم المشكلة هو الإحجام الحكومي عن المعالجة الشاملة للاقتصاد بوضع حد لهدر المال العام، ومكافحة الفساد، وملاحقة التهرب الضريبي، واقتصار شكل معالجتها على جيوب الفقراء برفع أسعار المحروقات، والتوجه لرفع أسعار الكهرباء، ورفع الدعم عن الخبز.

وأضاف الائتلاف إننا نشهد فشلا حقيقيا في معالجة الأزمة الاقتصادية، وفشلا في مشروع الإصلاح السياسي، وتنامي ظاهرة العنف المجتمعي وتراجع هيبة الدولة، الأمر الذي يؤكد فشل هذه الحكومة في التصدي للأزمة.

وأكد الائتلاف على موقفه بأن المعالجة تبدأ بالاعتراف بالأزمة، وتوفر الإرادة السياسية والقرار للعمل على معالجة نتائجها ومفاعيلها، وأمام الفشل الذريع الذي تمثله الحكومة فإن الائتلاف يطرح برنامجه الوطني للإصلاح، وجوهره تغيير النهج السياسي والاقتصادي القائم، مع استمرار الحراك الشعبي السلمي كحق كفله الدستور حتى تحقيق الإصلاح المنشود.

_ سجل الائتلاف إدانته للموقف الحكومي بقبول تواجد قوات أجنبية وأسلحة متطورة على الأراضي الأردنية، استجابة للضغوط الأمريكية والغربية بهدف زج وتوريط الأردن بالأزمة السورية، ويؤكد على موقفه برفض أن يكون الأردن مقراً أو ممراً أو مشاركاً في أي عدوان يستهدف سورية الشقيقة.

_ يرى الائتلاف أن القرار الأمريكي والأوروبي بتسليح المعارضة السورية، يعطل أي حل سياسي للأزمة السورية، ويؤكد هذا القرار على استهداف الإدارة الأمريكية وحلفائها وحدة سورية العربية أرضاً وشعباً.

_ يدين الائتلاف دعوات الجهاد في سورية التي انطلقت من مصر وقطر وغيرها من الدول، ويعتبر الائتلاف أن المقاومة والجهاد الحقيقي التي نصت عليه الشرائع والقوانين الدولية، هو في مواجهة الكيان الصهيوني الذي يحتل الأرض ويمتهن الكرامة العربية، ويرى الائتلاف أن هذه الدعوات تنسجم مع التوجهات الأمريكية والغربية لتسعير الصراع في سورية، وقطع الطريق على أي حل سياسي للأزمة السورية.

_ عبر الائتلاف عن رفضه المطلق لكل محاولات التحشيد الطائفي والمذهبي والتي تندرج في إطار خدمة المخطط الأمريكي الذي يسعى لتفتيت المنطقة العربية الى دويلات وطوائف وأثنيات، ويؤكد أن الأزمة في سورية طابعها وجوهرها سياسي.

عمان في 20/6/2103
ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية
تابعو الأردن 24 على google news