2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شاورما عربي والقطع

بلال سمور
جو 24 :

واننا نحن بياعو الجاج نرفض تصرفات ابو يوسف الذي لا يراعي لا قانون ولا اخلاق ونازل "طس" بالناس واعتداءات مشينة... هذا تصرف غير مقبول وعيب وبصيرش... ابو يوسف تجاوز حدوده.... والمثل بقول انو فرعنك يا فرعون قال والله ما لقيت حد يطجني.... وبما انكم شلة همل جبناء فانا لست مثلكم... انا وصلت عشان اجيب حقوقكم والعن *** لابو يوسف والي خلفه والي وراه كمان.

ابو زهدي بياع الباذنجان سفق، فراس الكهربجي صرخ باعلى صوته وشرفي انك قدها، ضياء صاحب بسطة الملابس الداخلية بكى.... فقد عاد لهم الامل... بعد طول انتظار جاءهم "الزلمة" الذي سينصرهم على سقاعة ابو يوسف، هذه الكلمات الرنانة الصادقة من وضاح بداية عصر جديد... انت املنا... نحن وراءك يا وضاح... الله ينصرك على اعداءك وعلى كل جاجة بتذبحها وديك.

وراحت ايام واجت ايام ووضاح بفصاحته وكلماته الرنانة يدخل القلوب والبسطات والكراجات: هذا السوق سيصبح مول عالمي... والله لنكيف... اما ابو يوسف فلا تغرنكم عمايله السودا فهو باخر ايامه لسبب بسيط انني انا وضاح موجود وسادعس ببطنه قريبا... بس صبركم علي يا جماعة الخير.

وفي ذروة الخطاب الساحر "نط" صاحب عرباية الصبر ليقاطع وضاح: طيب انت كل جاجاتك من عند ابي يوسف، اليس الاولى من الكلام ان تخنقه اقتصاديا وتشتري الجاج الحي من هداك الزلمة؟ السعر لا يختلف ولا تكلفة النقل... ام ان جاجات ابي يوسف بقولو "مياو" وانا معيش خبر؟

بكل حزم وقف وضاح ورفع اصبعه قائلا: برضيكم اكون ولد قدام الزلمة؟ انا اعطيت ابو يوسف وعد ان يبقى التبادل الجاجي قائما، وما هذه الزيارات المتبادلة الا من اجل الجاج وحسن الجوار، اما رايي به فهو زلمة بستحيش ع دمه واعاهدكم اني سادعس عليه قريبا واوقف سقاعته... برضيكم ابين ولد؟؟؟ لا والله ما برضينا.. احنا مصدقينك... امضي الله معك واحنا من ورائك.

وبعد فترة حصلت خلافات عائلية بين ابي جميل صاحب مطعم الشاورما عربي المشهور بقسوته وكثرة كلامه وبين ابنائه، فقام صاحبنا بضربهم. ادخلهم المستشفى التخصصي ورجع امهم لدار اهلها وعمل وسوى ووو.

وضاح سب على ابي جميل وتف عليه، وامتنع عن تزويده بالجاج المدبوح املا منه ان يكسره اقتصاديا لان الشاورما بدها جاج طبعا.... وهناك السوق "انخبص" ببعضه وولعت القصة... وابو جميل دبر حاله بجاج مستورد.

اصبحت قصة ابي جميل هي الحديث الوحيد لجماعتنا في السوق... ولم يعد احد يذكر ابا يوسف الذي استمر بتزويد وضاح بالدجاج الحي وربما ابي جميل ايضا... ما حد بدري. وضاح استمر ببهدلة ابي جميل ومعاقبته، ابو جميل يرد المسبة بمسبة اخته، ابو يوسف اشتغل ع المزبوط، اولاد ابي جميل في المستشفى ما حد سائل عنهم.

وفي وقت الذروة عاد بياع الصبر مجهول الهوية ليقول لوضاح: انت قطعت جميع العلاقات مع ابي جميل الذي بالامس كان صديقك واتجهت لابي يوسف الملعون منا جميعا!! اما كان عليك ان تستعمل نفوذك لمساندة ابنائه؟ يا اخي ادفع جزء من تكاليف المستشفى على الاقل.... واعلم ان شاورما عربي ليس ابا جميل بل هو عربي فلماذا قطعت العلاقة ولم تفرق!

سيذكر التاريخ ان النظام المصري قطع علاقته مع دولة عربية وعلم اسرائيل يرفرف عاليا في السماء المصرية ام العروبة... ماذا استفاد الشعب السوري المضطهد من قطع العلاقات... سوريا ليست شخص بل هي سوريا........... نفوذك قوي كان بامكانك استخدامه لكن لم تفعل.... هداك الله يا مرسي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير