2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما هي أسوأ طريقة لتعقيد العلاقات العاطفية؟

ما هي أسوأ طريقة لتعقيد العلاقات العاطفية؟
جو 24 : وفقا للخبراء، يمكن للاهتمام الشديد أن يفسد حتى أجمل قصص الحب. أما أسوأ شيء يمكن أن يعقد علاقاتك العاطفية فهو الافراط في استخدام سؤال: (هل تحبينني؟) وينصح الخبراء بالتوقف عن لعب دور الحوامة أو الهيلوكبتر حول الشريكة، فأنت تعمل بذلك على ابعادها عنك أكثر فأكثر.

ويمكن للافراط في التركيز على مدى قربكما من بعضكما البعض أن يؤدي في النهاية الى ابتعادكما عن بعضكما البعض، وفقا لنتائج دراسة جديدة نشرت في مجلة الادراك والعاطفة.

في الدراسة، الازواج الذين سألوا انفسهم عن مدى قوة علاقتهما كل 5 دقائق، جلسوا في نهاية الدراسة - بعد 45 دقيقة تقريبا، على بعد 7 انشات من بعضهم البعض مقارنة مع الازواج الذين راقبوا درجة حرارة الغرفة فقط.

السبب: البعد الجسدي يتوافق مع مشاعر الألفة العاطفية، بكلمة أخرى "الاشتياق يولد مشاعر الحب"، ويوضح المؤلف المشارك في الدراسة اورين شابيرا، دكتوراه، "الترابط العاطفي والسعادة يستغرقان وقتا طويلا للتطور، ولكن إذا كنت تقوم بمتابعتها بشكل حثيث، فسوف تعمل على تعطيل هذا التطور"، يضيف شابيرا، " الامر اشبه بالرغبة في النوم: كلما حاولت دفع نفسك الى النوم، كلما اصبح من الصعب عليك اغماض عيونك."

أما أفضل رهان: بدلا من محاولة الاستحواذ عليها وحبسها في العلاقة المثالية التي تتصورها، حاول أن تتعرف على مشاعرها عن طريق الحوار الودي، الغياب لفترات قصيرة، واختبار مشاعر الشوق.
تابعو الأردن 24 على google news