2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة الكترونية واسعة ترفض بث برنامج لعبد الهادي راجي المجالي على "هوا عمان"

حملة الكترونية واسعة ترفض بث برنامج لعبد الهادي راجي المجالي على هوا عمان
جو 24 : أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، "الفيسبوك" و"التويتر"، حملة تعبّر عن رفضهم واحتجاجهم لقرار أمانة عمان ببث برنامج للكاتب عبدالهادي راجي المجالي على إذاعة "هوا عمان"، نظرا لما وصفوه بخطاب العنف والكراهية الذي يبثه هذا الكاتب.

وأوضح النشطاء أسباب إطلاق هذه الحملة بقولهم: "نعاني في وطننا من تداعيات العنف المجتمعي ونقوم بإلقاء الملامة على قلة الوعي والثقافة. ومن ثم نرى عبدالهادي راجي المجالي مدير مركز الحسين الثقافي -وهو موقع مسؤولية ثقافية- يحرض على الكراهية والحقد والعنف ضد العراقيين في الأردن حيث يدعو إلى حمل السلاح وحرق ممتلكاتهم الخاصة ومصالحهم في عمّان".

وأضافوا: " يمر الموضوع مرور الكرام على المسؤولين دون محاسبة رسمية وذلك على الرغم من تقديم 300 ناشط وإعلامي رفضا أخلاقيا لهذا التحريض ضد العراقيين قبل أن يرفضوه مصلحيا وحذروا من أسلوب عبدالهادي راجي في إثارة النعرات والعنف والفتنة، واستهجنوا عدم استخدامه أسلوب المطالبة بتطبيق القانون ومحاسبة المتورطين بحادثة السفارة العراقية. لا بل يتم مكافأة الكاتب ومنحه منبر جديد من قبل أمانة عمان الكبرى عبر أثير إذاعتها هوا عمان 105,9 في برنامج أسبوعي من ظهر كل يوم خميس".

وتابعوا: "ان مركز الحسين الثقافي يتم تمويله من قبل الأردنيين كما يتم تمويل إذاعة أمانة عمان الكبرى بنفس الطريقة، وإننا نرفض رفضا قاطعا منح منابر تمول من قبلنا لمن يقوم باستخدام خطاب الكراهية والعنصرية، لذلك نعلن رفضنا لقرار أمانة عمان الكبرى ونقول لا لتلويث هوا عمان بعنصرية عبد الهادي راجي".

وقال احد المعلقين على موقع "التويتر": "بعد أن طالب بحمل السلاح ضد العراقيين هل سيطالب به ضد الشعب الأردني، لا أستغرب منه شيء"، فيما علّق آخر: حالة إستغباء للشعب الأردني لم ار لها مثيل.. وعجبي"، وكتب آخر: "الشفافية مطلوبة فالرجاء اعلامنا كم قيمة البدل المالي لهذا البرنامج؟ هذه اموال عامة".

وتوالت التعليقات على موقع "التويتر"، حيث تساءل أحد النشطاء: "دعم هذا الشخص هل من الممكن أن تعلمونا السبب أيها السادة الكرام؟"، وأضاف آحر: "من الذي آعطى هذا الكاتب من ادارة الاذاعة برنامج خاص به؟".
تابعو الأردن 24 على google news