jo24_banner
jo24_banner

كاميرا jo24 ترصد حالة الشلل التام في مصنع البوتاس

كاميرا jo24  ترصد حالة الشلل التام  في مصنع البوتاس
جو 24 :

 

أحمد براهمة - قامت JO24 بزيارة خيمة الاعتصام التي شيدها عمال البوتاس الذين يخوضون اضراباً عن العمل منذ اكثر من اسبوعين في منطقة غور الصافي.

وتجولت كاميرا JO24 في أروقة مصنع البوتاس الذي بدى كغرفة اشباح بعد ان توقفت كافة آلاته عن العمل.

الزائر للمصنع يدرك حجم الألم الذي يعتصر قلوب المضربين عن العمل بعد رؤية هذا الصرح الذي ساهم جزء كبير منهم في بناءه وتطويره بهذه الحال الا انه يلمس بذات الوقت مدى إصرارهم وتمسكهم بنيل كافة حقوقهم وعلى رأسها استعادة ما هدر من كرامتهم جراء توجيه اهانات مستها بشكل مباشر من قبل مديرها"الأجنبي".


عضواللجنة الإعلامية في نقابة عمال البوتاس عادل المجالي أشار إلى أن شركة البوتاس العربية بعد أن تم خصخصتها عام 2008 نفذت برنامج هيكلة شامل ولكن هذا البرنامج تضمن تشوهات، مما حدا بموظفي وعمال الشركة التقدم بتظلمات للإدارة ولكنها لم تنصفهم وهو ما أثار حفيظة العمال منذ ذلك الوقت.

وأضاف المجالي لـ مندوب JO24 أن المشكلة التي تواجه العمال تتركز بأن الإدارة الوسطى لا تنقل المعلومات المتعلقة بإضراب العمال إلى الادارة المركزية في عمان بشكل صحيح.

ويشكو عمال" المياومة" في شركة البوتاس من سوء بظروف عملهم الصعبة إذ قال أحد عمال المياومة من سكان منطقة الأغوار "نعاني من الظلم الشديد، حيث يتم تعيين اناس من خارج محافظة الاغوار ونحن اهالي المنطقة يتم تعيننا على نظام المياومة".

من جانبه أكد رئيس التيار القومي التقدمي -الذي يناصر العمال في قضيتهم- المهندس خالد رمضان بأن مطالب عمال البوتاس عادلة ولا غبار عليها فيما شدد على انها باتت معركة سيادة وطنية على الاردن بوجه الاجنبي وليست معركة كرامة أو حقوق مادية فحسب.

وفي آخر تطورات قضية عمال البوتاس تم عقد اجتماع بين نقابة العمال والإدارة التنفيذية لشركةالبوتاس متمثلة بالمدير العام للشركة، ووزير العمل عاطف عضيبات اجتماعا اليوم في وزارة العمل منأجل التوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف.

وافادالسيد غيث الحروب رئيس اللجنة النقابية لعمال شركة البوتاس أن نقابة المناجم قدمت الحدالادنى من المطالب المقبولة من قبل عمال البوتاس لادارة الشركة.

وأضاف أن ادارة شركة البوتاس طلبت مهلة ليوم الاحدالقادم لدراسة المطالب، وأن يتم ايضا تعليقالاضراب من اليوم وتشغيل محطة ضخ المحلول الملحي للملاحات.

وأكدأن الوفد المفاوض لنقابة المناجم والتعدين رفض تعليق الاضراب او تشغيل محطة ضخ المحلول الملحي لحين تلبية المطالب العمالية العادلة .

وناشدالحروب رئيس الحكومة الاردنية التدخل العاجل والسريع لحل هذة الازمة وتلبية المطالب العادلة للعمال التي مضى عليها خمسة سنوات .

 

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير