jo24_banner
jo24_banner

الأمن يمنع قافلة "حق العودة" من الوصول لمجمع النقابات ..

الأمن يمنع  قافلة حق العودة من الوصول لمجمع النقابات ..
جو 24 : امل غباين - منعت قوات الأمن "قافلة حق العودة الدولية" من إكمال مسيرها باتجاه مجمع النقابات المهنية الواقع بمنطقة الشميساني واجبرتها على اتخاذ الحزام الدائري كخط سير لها.

وبين احد المشاركون في القافلة التي يترأسها النائب البريطاني جورج غالاوي بتصريح لـ jo24 أن قوات الأمن ابلغتهم تلقيها اوامر بعدم السماح لهم بالوصول لمجمع النقابات وطلبت منهم السير عبر الطريق للعقبة مباشرة.

وتقبع القافلة المكونة من 15 سيارة حالياً على طريق اتوستراد الزرقاء حيث رفض المشاركون الأمر واصروا على التوجه لمجمع النقابات حسب البرنامج المعد لها إذ كان من المزمع اقامة مؤتمر صحفي للقافلة بالمجمع صباح السبت.

وكان عبرت القافلة حدود جابر بعد عصر اليوم محملة بالمساعدات الانسانية لأهالي قطاع غزة المحاصر.

والجدير ذكره ان قوافل مشابهة يقودها غالاوي تحظى بتأييد وتضامن عالمي واسع فيما واجهت تلك القوافل مضايقات في الأدرن ومصر كتلك التي واجهتها قافلة "شريان الحياة 3" حال وصولها للاتوستراد نهاية عام 2009 إذ حاولت قوات الأمن منعها من الوصول لمجمع النقابات الا ان اصرار المشاركين فيها حال دون ذلك.

وكانت ذات القافلة واجهت معاناة جمة لدخول القطاع من قبل الحدود المصرية بعد تعنت السلطات المصرية بعدم ادخال غالاوي للقطاع من اراضيها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير