2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وقفة احتجاجية في معان تنديدا بالاعتقالات العشوائية ودعما لمحمد مرسي.. "صور"

وقفة احتجاجية في معان تنديدا بالاعتقالات العشوائية ودعما لمحمد مرسي.. صور
جو 24 :

شارك المئات من أهالي مدينة معان بالوقفة الاحتجاجية التي نظمها ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير بعد صلاة ظهر الجمعة مقابل المسجد الكبير.

وتأتي هذه الفعالية للمطالبة بالافراج عن معتقلي معان الذين اعتقلو بشكل عشوائي، وفقا للمشاركين، وللمطالبة بوقف حوادث قطع الطريق الصحراوي .

واكد المشاركون أن ما يحدث في معان "ما هو الا مؤامرة ضد المدينة واهلها، حيث لا يزال ابناء المدينة معتقلين دون سبب ولا يزال الصحراوي غير آمن لسالكيه من الاعتداءات المستمرة في منطقة الحسينية، والتي كان اخرها اول امس، حيث اصيب ثلاثة اشخاص خلال عبور باص نقل عمان – معان في منطقة الحسينية بعيارات نارية من قبل مجهولين حاولوا ايقاف الباص".

هذا ومنذ قرابة الشهر لا يزال تسعة اشخاص من ابناء معان موقوفين في عدة مراكز اصلاح وتأهيل في المملكة دون تكفيلهم، وذلك بعد اعتقالهم خلال فترة احداث الشغب التي وقعت في المدينة اثر انتشار فيديو يظهر اشخاصا مدنيين يقومون بإهانة جثامين المتوفين من أبناء معان الذين قتلوا خلال مطاردة مع الاجهزة الامنية قرب منطقة الراشدية جنوب المملكة.

وعلى الصعيد العربي رفع المشاركون في الوقفة صورا للرئيس المصري السابق محمد مرسي، والذي وصفوه "برافع راية الاسلام في مصر"، مستنكرين قيام بعض القنوات الاردنية بالاحتفال بمناسبة سقوط "من اختاره الشعب ومن اتى بالصندوق الى الحكم"، على حد تعبيرهم.

 

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news