2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

احتجاز ثلاثة نشطاء بسبب مناهضتهم لمشروع "برافر"

احتجاز ثلاثة نشطاء بسبب مناهضتهم لمشروع برافر
جو 24 : قامت الأجهزة الأمنيّة باحتجاز ثلاثة نشطاء أثناء قيامهم بتوزيع منشورات مناهضة لمشروع "برافر" الصهيوني الذي يستهدف مصادرة 800 ألف دونم من الأراضي العربية في النقب، وتهجير قرابة 40 ألف إنسان وهدم 36 قرية فلسطينية.

وقامت عناصر الأمن باحتجاز الناشطين إيهاب عويس وخالد الحايك اثناء توزيعهما المنشورات في وسط البلد في عمان، حيث تم اقتيادهما إلى مركز أمن المدينة وارغامهما على توقيع تعهّد بعدم توزيع المنشورات قبل اخلاء سبيلهما.

كما احتجزت العناصر الأمنية ناشطا آخر كان يوزع المنشورات في منطقة جبل الحسين، ولم يتسنّ لـ jo24 معرفة تفاصيل احتجازه حتى نشر الخبر.

وكان نشطاء قد علقوا يافطات في شوارع وسط البلد، وجبل الحسين، والصويفية، وشارع الأمير محمد قرب الدوار الثاني، وعلى المباني المشيدة في تلك المناطق، تضامنا مع أهلنا في النقب وتنديدا بمخطط 'برافر' الصهيوني، الذي يستهدف مصادرة مئات آلاف الدونمات من أراضي عرب النقب وتهجير عشرات الآلاف من قراهم.

كما قام النشطاء ليلة الاثنين والثلاثاء بتوزيع نحو 11000 منشور في مواقع متعددة داخل عمان وفي كل من الكرك، إربد، الطفيلة، والزرقاء.لتسليط الضوء على خطورة هذا المشروع الصهيوني.

كما تنظم قوى شبابية وشعبية اعتصاما في ساحة مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، احتجاجا على هذا المخطط الذي صادق عليه 'الكنيست' الصهيوني مؤخرا.

وتأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع إضراب الغضب الذي يشهده الداخل الفلسطيني، والذي شمل تظاهرات في أكثر من 15 نقطة تظاهر في المثلث والنقب والجليل، بالإضافة إلى تظاهرات القدس وغزة والضفة الغربية.
تابعو الأردن 24 على google news