jo24_banner
jo24_banner

توارد دواوين

كامل النصيرات
جو 24 :

ضحكتُ وحاولتُ أن أكبتُ ضحكاتي و لكنها تفلّتت و فضحتني و أنا أستمع لشاب ( غرّ ) يقتنع بأنه يكتب الشعر ..وليس أي شعر ..هو يأخذ قصائد كاملة ولا يغيّر فيها حرفاً ..والأدهى أنه يسردها على مسمعي بأخطاء فاحشة لا تمتّ للقراءة بصلة ..وحين نبهته أن هذه القصيدة لفلان و تلك القصيدة لعلان ..لم ينكر ذلك ..بل قال لي : إنه تأثر بها وزاد عليها ..وضحكتُ أكثر عندما استمر في القراءة و قال لي : القصيدة هاي ( سرقتها ) من نزار ..و عند قصيدة أخرى ولكنها ناقصة قال : إللي قدرت أكمشو منها ..!


أحد الحاضرين في جلسة الشعر هذه قال لي : بتصير ..هذا اسمه توارد خواطر ..! فانتفضتُ ضاحكاً وقلت : بل هذا توارد دواوين ..! فما قولك في شاب يسرق أكثر من 360 قصيدة و يزيد عليها جملتين فقط ..و يعترف بالسرقة ..!! إنها دواوين بأكملها..!!


هذا الشاب و بكل هذا الوضوح ..يمثل حكومات بأكملها ..و التي لديها ( توارد ) في رفع الأسعار .. وتوارد في التعامل مع المواطن ..وتوارد في إصدار البيانات المتطابقة ..وتوارد حتى في لبس النظارات و خلع الأحذية ..!


لذلك : من حق الحكومة أن ترفع الأسعار ..ليس لأن الشعب يعيش بطراً كبيراً ؛ بل لأن ( جلد الشعب ) يحكه ومن زمان لم تُرفع أسعاره ..!


هذا الشعب ينام و هو يحلم و يفيق وهو يحلم بالرفع و يمشي وأسعاره سعاره ..!! الله يا شعبي المدهون بأسعارك و المتححم بماء الرفع و الضاغط على كبسةٍ تضيء لك الكهرباء التي تقرأ منها فاتورتك المرفوعة ..!


يجب على الشعب الأردني من أقصاه إلى أقصاه أن يتفق على يوم للاحتفال يسمّيه ( يوم الوفاء للأسعار الأردنية ) لأن العيش و الملح الذي بيننا و بين الأسعار يدعونا لأن نكون أوفياء لهذه الصديقة الوادعة و التي لم تقض مضاجعنا في يوم الأيام ..ولم تجعل أطفالنا في حالة بكاء دائم ..رحم الله من يسبب بكاء أطفالنا و يمد في عمرهم و أعمار شوكولاتاتهم ..!


أيها السادة اتركونا من رفع الأسعار فهي تحصيل حاصل ولا ينفع معها البكاء ولا الرجاء ..وأقسم بالله العظيم إنني أكتب لكم الآن و أمامي مائدة طويلة عريضة ؛ وأقل صحن فيها ثمنه الشيء الفلاني ..و الزفر على الطريق ..ولا يهمني أسعار الأطباق ..لأن المائدة و محتوياتها ليست على حسابي ..بل على حساب الانتظار .


نرجع الآن لموضوع الشاعر ( الفلتة ) فقد قلتُ لكم ؛ مشكلة ذلك الشاب أنه مقتنع ( بإبداعه ) ..و مشكلة هذه الحكومات أنها مقتنعة بإبداعها ..و لم تأتِ حكومة بعد تنقلنا من مرحلة ( الاستنساخ ) إلى مرحلة الإبداع الحقيقي ..و السبب بسيط : إنها حكومات مستنسخة وأنظف واحدة فيها لم تستحم بعد ..!!


abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news