jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" تشارك في ملتقى المهندسات العربيات الثاني

المهندسين تشارك في ملتقى المهندسات العربيات الثاني
جو 24 :


اختتم وفد من نقابة المهندسين مشاركته الفاعلة في ملتقى المهندسات العربيات الثاني الذي انعقد خلال اليومين الماضيين في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث شارك وفد نقابة المهندسين الذي ترأسه نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي.

الوفد الأردني، الذي شارك بأربع أوراق عمل قدمتها كل من المهندسة ميساء البطاينة والمهندسة يسرية الخشن والمهندسة لمى المجالي والمهندسة أصالة جرادات، ضم عدداً كبيراً من المهندسات الأردنيات من المؤسسات الرسمية والوزارات والقطاعين الأكاديمي والخاص وفروع نقابة المهندسين في المحافظات.

نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أعرب عن افتخار الأردن بمهندساته اللاتي كن المبادرات من أجل رفعة وتطوير مكانة المهندسة العربية، مبيناً أن المهندسة الأردنية قطعت شوطاً كبيراً من خلال تبوؤ عدد منهن مواقع قيادية هندسية، كما تشارك المهندسة الأردنية بشكل فاعل في صنع القرار النقابي والمهني في نقابة المهندسين الأردنيين. وأشار الطباع إلى أن المشاركة الأردنية الكبيرة في هذا الملتقى تعكس مدى حرص الأردن بشكل عام ونقابة المهندسين على تكريس حضور المهندسة الأردنية في مختلف الميادين العربية والعالمية.

وألقت رئيسة لجنة المهندسات العربيات المهندسة الأردنية فدوى ابو غيدا كلمة أكدت خلالها ضرورة دعم دور المهندسة العربية للوصول إلى مبتغاها في قيادة المجتمع والعمل الهندسي، مبينة أن الأردن قطع شوطاً كبيراً في هذا المضمار. وأشارت الى أن استضافة الأردن لمقر لجنة المهندسات العربيات هو دليل على هذا التميز والإبداع الذي تملكه المهندسة الأردنية. كما وجهت أبو غيدا تحية من الشعب الأردني للشعب اللبناني المقاوم وللأسرى الأردنيين والفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني. يذكر أن نقابة المهندسين الأردنيين من خلال لجنة المهندسات الأردنيات كانت السباقة في إطلاق هذا الملتقى العربي للمهندسات، حيث استضاف الأردن الملتقى الأول للمهندسات العربيات الذي شكل نجاحاً لافتاً بمشاركة عربية واسعة حيث تم اعتماده كملتقى عربي دائم للمهندسات من قبل اتحاد المهندسين العرب.(الدستور)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير