jo24_banner
jo24_banner

"انصار 2" تكسر حصار غزة بطائرة تضامنية

انصار 2 تكسر حصار غزة بطائرة تضامنية
جو 24 :

يشارك نحو 100 نقابي وحزبي وناشط في قافلة انصار 2 الاردنية التي تتوجه يوم الخميس المقبل الى قطاع غزة بهدف المساهمة في كسر الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

وقال رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية/ رئيس القافلة المهندس وائل السقا ان القافلة التي تنظمها لجنة شريان الحياة الاردنية ستتوجه الى قطاع غزة بالطائرة من عمان الى مطار العريش بمشاركة نحو مئة مشارك يمثلون فعاليات نقابية وحزبية واعلامية وشعبية.

واضاف السقا في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي وأعضاء لجنة شريان الحياة الدكتور ربحي حلوم وكفاح عمايرة وسلمان المساعيد ان السلطات المصرية منحت المشاركين في القافلة الموافقات اللازمة ووعدت بتسهيل مهمتهم.

واشار السقا ان القافلة ستقدم دعما بقيمة 150 الف دولار لمشاريع انتاجية صغيرة في القطاع، موضحا اهمية تلك المشاريع للاسر الفلسطينية المستهدفة معربا عن امله ان تنجح فكرة انشاء صندوق لتنمية القطاع يعتمد على استقبال التبرعات وتقديمها على شكل قروض حسنه.

وقال ان لجنة شريان الحياة الاردنية ستبدا في القريب الاستعداد لاطلاق قافلة انصار 3 والتي ستتجه الى القطاع بعد انقضاء شهر رمضان المبارك، وتسعى لتسيير قوافل متخصصة تقوم بتنفيذ مشاريع محددة.

وهنأ السقا الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي بمناسبة انتصارهم في معركة الامعاء الخاوية، واشار الى ان قافلة انصار 2 تحمل شعار "الحرية للاسرى".

وحول عدم التنسيق بين قافلة "انصار 2" وقافلة "حق العودة" التي انطلقت من بريطانيا الشهر الماضي بمشاركة متضامنين اوروبيين قال السقا ان التنسيق مع القوافل الدولية يتم من خلال اللجنة الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة وهو مالم يحصل مع قافلة حق العودة الموجودة في مدينة العقبة منذ عدة ايام.

واوضح ان اعضاء في قافلة حق العودة طلبوا بشكل شخصي ومتأخر الانضمام لقافلة انصار 2 بعد ان قامت قافلة انصار باخذ الموافقات اللازمة. من جانبه اكد رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي اهمية دور النقابات في فك الحصار المفروض على القطاع ودعم القضايا الوطنية وعلى راسها القضية الفلسطينية الى ان يزول الاحتلال عن فلسطين من النهر الى البحر.

وقال ان المساهمة في جهود فك الحصار عن القطاع هي للتعبير عن وقوف الشعب الاردني الى جانب الاهل في قطاع غزة مشيرا الى ان النقابات المهنية ستكون لها مساهمات اخرى في جهود فك الحصار من خلال ارسال قوافل الى فك الحصار.

وتطرق عضو اللجنة الدكتور ربحي حلوم الى برنامج القافلة والذي سيشتمل على لقاء مع الاسرى المحررين ووضع حجر الاساس لمركز التدريب الحرفي في خانيونس وزيارة المحررات "المستوطنات المحررة" والمشاركة في مهرجان العودة، وزيارة المستشفى الميداني الاردني.-(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير