jo24_banner
jo24_banner

انتخابات الصيادلة: العبابنة نقيبا ..و فوز القائمة المهنية الموحدة .. "فيديو و صور"

انتخابات الصيادلة: العبابنة نقيبا ..و فوز القائمة المهنية الموحدة ..  فيديو و صور
جو 24 :

احمد براهمة - فاز الدكتور محمد العبابنة بمنصب نقيب الصيادلة في انتخابات نقابة الصيادلة التي جرت اليوم بعد أن انتهت عملية الفرز في عمان و كافة المحافظات .

إذ حصل الدكتور العبابنة على 1729 صوتا من أصل 2759 صوتا، بينما حصل الدكتور الفطافطة على 810 أصوات، في حين حصل الدكتور عبدالهادي المدادحة على 179 صوتا.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنه :"ان فوزي في هذا العرس الديمقراطي النقابي والمؤسسي لن انساه "

واضاف العبابنة لـjo24 ان "هذه اللحظات التي تفرح القلب تشعرني بالانتماء لمهنتي وتشعرني بالمسؤولية تجاه هذه المهنة العظيمة ".

وبين أنه سيعمل على زيادة دخل الصيادلة العاملين في القطاع الخاص، ومتابعة قضية ضريبة الدخل المفروضة عليهم بوصفها أحد أهم اولوياته.


واردف العبابنة" بان مهنة الصيدلة بحاجة الى اعادة اعتبار من خلال تنظيم عمل النقابة وتحسينه وهو ما نسعى اليه".

وفازت القائمة المهنية الموحدة بأعضاء مجلس النقابة كافة ،وكانت النتائج كالتالي:

الدكتور زيد الكيلاني ( 1643)، الدكتور احمد عيسى بلاسمة ( 1398) ، الدكتور ابراهيم حدادين ( 1258 ) ، الدكتور رأفت ابو صالح ( 1540 ) ، الدكتور امين خالد ( 1076 )، الدكتور مازن عليان ( 1113) ، الدكتور عمر العجلوني( 1344) ،الدكتور فراس علعالي ( 1478 )، الدكتورة رحاب جرار (1407 ) ، الدكتور فراس عودة( 1273 ).

و كانت صناديق الاقتراع قد أغلقت في الساعة السابعة من مساء اليوم، وبدأت عملية فرز الاصوات.حيث تم فرز الاصوات المتعلقة بمركز النقيب يدويا ويتم حاليا فرز صناديق اعضاء مجلس النقابة إلكترونيا.

ووصل عدد الصيادلة الذين ادلوا باصواتهم في عمان 1960 صيدلانيا, في حين بلغ عدد المقترعين في بقية محافظات المملكة 640 صيلانيا ليصبح عدد المقترعين حسب القراءات الاولية 2625 صيدلانيا .

وشهدت انتخابات نقابة الصيادلة تنافسا شديدا بين كتلتي القائمة المهنية الموحدة( البيضاء ) وقائمة الائتلاف المهني الصيدلاني.

وكانت الهيئة العامة لنقابة الصيادلة الاردنيين بدأت صباح الجمعة بانتخاب نقيب واعضاء مجلس نقابتهم في مراكز الاقتراع بمجمع النقابات المهنية في عمان وفروع النقابة في الزرقاء واربد والمفرق والعقبة والطفيلة والكرك .

وشهدت الانتخابات منافسة قوية بين مختلف القوائم والتي شملت تحالفات متنوعة بين الإسلاميين والقوميين والمستقلين.


وترشح لمركز النقيب ثلاث مرشحين هم نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة عن القائمة المهنية الموحدة (البيضاء والخضراء)والدكتور خالد فطافطة عن قائمة الائتلاف المهني الصيدلاني، والدكتور عبدالهادي المدادحة عن قائمة التجمع المهني (الخضراء).

وترشح لعضوية المجلس 29 مرشحا عن قطاعات الصيدليات والموظفين والمستودعات، إذ رشحت القائمة المهنية الموحدة إلى جانب مرشحها لمركز النقيب الدكتور محمد عبابنة، كلا من الصيادلة زيد الكيلاني، أحمد بلاسمة، إبراهيم حدادين عن قطاع مستودعات الأدوية، وفراس علعالي، ورحاب جرار وفراس عودة عن قطاع الموظفين،ورأفت أبو صالح، وأمين خالد، ومازن عليان، وعمر العجلوني عن قطاع الصيدليات.

فيما رشحت كتلة التجمع المهني "الخضراء"، وهي عبارة عن تحالف اليساريين والقوميين والمستقلين، الى جانب الدكتور عبدالهادي المدادحة لمنصب النقيب، كلا من سعيد صادق، وفؤاد حبش عن قطاع المستودعات، وعن قطاع الصيدليات بيان ريالات، ومحمد قنديل وناصر القيسي، وعن قطاع الموظفين سناء الشخشير، وأحمد فريج،ولما الرشدان، فيما ترشح الدكتور عامر ابوحمدة عن قطاع الموظفين بشكل مستقل عن القوائم.

اما قائمة "الائتلاف المهني" ضمت إلى جانب مرشحها لمركز النقيب الدكتور خالد الفطافطة، كلا من الصيادلة ابراهيم الرواشدة، وأحمد أبو غنيمة، ومأمون العزة عن قطاع المستودعات، وأحمد الروابدة ومحمد أبو عصب ويوسف ابو ملوح وزياد الأقطش عن قطاع الصيدليات، وعن قطاع الموظفين رشحت القائمة الصيادلة فراس الطريفيومعين الشريف، ونانسي غبون.

واكتست جدران مجمع النقابات المهنية ، بصور مرشحي القوائم المختلفة، فيما اقامت كل قائمة خيمة لاستقبال المؤازرين.



.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير