2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

(أوراق من الذاكرة).. سيرة ذاتية للشاعر عموري

(أوراق من الذاكرة).. سيرة ذاتية للشاعر عموري
جو 24 :

أصدر الكاتب جاسر عموري كتابه (أوراق من الذاكرة)، مشتملاً على 200 صفحة من القطع المتوسط، حملت سيرته الذاتيّة، في الجزء الأول من الكتاب الذي أسماه (ثورة النحل).


الكتاب، الذي كتب مقدّمته د.مصطفى الخطيب و د.زياد أبو لبن، اشتمل على عناوين كثيرة، منها: (السباحة في الرمال)، و(أيام الخريف الستّة)، و(الرحيل إلى المجهول)، و(جريمة مدبّرة).
وصف أبو لبن سيرة عموري بأنها مراحل متعددة من حياته، بدءاً من المكان الأول(حي المنشية) للذاكرة، وانتهاءً بالمكان الثاني(طولكرم وقراها)، وأنّ الكاتب رصد فيها تحولات المكان والشخصيات التي عايشها، وهمومها الاجتماعية والسياسية.


الكتاب، الذي قدم له باسل عموري، استذكر المؤلف في أحد عناوينه، فترة التدريس التي عمل فيها في مدرسة الطفيلة الثانوية بدايات خريف 1955، والإحساس بالغربة الذي تبدد في ظل محبة الناس له هناك، واحترامهم لدور المعلم آنذاك، في تدريس مادة الرياضيات.


يشار إلى أنّ عموري صدر له في الشعر: (أجنحة الريح)، و(صرخة وطن)، و(حب من نار)، و(الحب والوطن)، وغيرها، كما صدر له في القصة القصيرة: (هكذا عجلة الحياة)، و(تمثيلية نهاية خائن)، ويعكف على أناشيد وطنية للطفل.(الراي)

تابعو الأردن 24 على google news