jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" تدعو لإنصاف منتسبيها المتضررين من خصخصة "الاتصالات"

المهندسين تدعو لإنصاف منتسبيها المتضررين من خصخصة الاتصالات
جو 24 :

طالبت نقابة المهندسين في كتاب وجهته إلى رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة بضرورة شمول منتسبيها المتضررين من خصخصة شركة الاتصالات الأردنية، في مظلة الضمان الاجتماعي.


وأوضحت أنَّ ذلك يأتي بعد أن تم رفض شمولهم بأحكام الضمان الاجتماعي طوال فترة استيداعهم، ما ألحق بهم الضرر وبعائلاتهم مع عدم تحميل موازنة الدولة أي كلفة مالية أسوة بالمؤسسات الحكومية المماثلة التي تمت خصخصتها.


وأشار نائب النقيب المهندس ماجد الطباع في تصريح صحفي أمس إلى أن النقابة خاطبت رئيس الوزراء لإنصاف المهندسين المتضررين من القرار السابق الذي استثناهم من شمولهم في الضمان الاجتماعي أثناء فترة استيداعهم بعد العام 1997، بالرغم من تعاون شركة الاتصالات، إلا أن موقف "الضمان" في تلك القضية كان "مستغرباً وألحق الظلم في المهندسين المعنيين بالقضية".


وبين أن المهندسين المستودعين يطالبون بشمولهم بقرار مجلس الوزراء رقم 1457 والمتضمن الموافقة على تصويب أوضاع موظفي بنك تنمية المدن والقرى والحالات المماثلة في المؤسسات الأخرى، وحسب ما ورد في البند الثاني من الفقرة الثالثة والتي تنص على "الموافقة على احتساب مدة الاستيداع لمن يرغب من موظفي قطاع الكهرباء مدة فعلية مشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي"."الغد"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير