2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسيرة مسائية في معان : انفجار شعبي في حال رفع الاسعار "صور"

مسيرة مسائية في معان : انفجار شعبي في حال رفع الاسعار صور
جو 24 :

براء صلاح - شارك ما الالاف من اهالي معان بمسيرة ليلية جماهرية انطلقت عقب صلاة المغرب من امام مسجد معان الكبير تحت شعار " جيب المواطن ليس بترول الحكومة " استنكر فيها المشاركون عزم حكومة الطراونة رفع الاسعار مطالبين بتحقيق اصلاحات حقيقية.

وجاءت هذه المسيرة بدعوة من ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير والفعاليات الشعبية والحزبية في المحافظة على اثر " تهديدات برفع الاسعار تمس جيوب المواطنين والطبقة الفقيرة خاصة مما يؤدي الى تأزيم وتفاقم للاوضاع على الساحة الاردنية ".

الناشط محمد البزايعة القى كلمة عن ائتلاف الاصلاح والتغيير اشاد خلالها بمواقف مدينة معان وقال " ومعان التي تقف في وجه الظلم والقهر والاستبداد السياسي والاقتصادي وتسعى دوما الى محاربة كافة اشكال الفساد ".

واضاف " فأهل معان لم يتأخروا يوما عن نصرة مظلوم او الدفاع عن حق مسلوب ويساندون اهل الحق الداعين الى الحرية والكرامة الامرين بالمعروف والناهين عن المنكر ".

واستنكر البزايعة قرارات حكومة الطراونة "ومن جديد تخرج علينا حكومة فايز الطراونة بحزمة من القرارات الظالمة المجحفة بحق المواطن الاردني من اهمها قرار رفع اسعار السلع ورفع تعرفة الكهرباء مما يؤدي الى اثقال كهل المواطن ".

وقال المشاركون ان جيب المواطن اصبح بنك للتمويل لحساب الحكومة لكي تمول مشاريعها الفاشلة وتسد من خلاله نزيف المال العام المهدور.

واشار ناشطون الى تداعيات رفع الاسعار "ان العناد الحكومي بالمضي قدما برفع الاسعار بظل البطالة والدخل المحدود لشريحة كبيرة من ابناء الوطن سيشكل حالة من الغليان الشعبي الذي من الممكن ان ينفجر في لحظة لا قدر الله كما حصل في عام 89 والتي تعرف بأحداث هبة نيسان المجيدة ".

وتساءلوا " اليس من حقنا ان نختار من يمثلنا سواء بالمجالس النيابية وفق قانون انتخاب وطني توافقي وانتخابات حرة نزيهة وكذلك انتخاب رئيس الحكومة بالاغلبية البرلمانية ".

وفي نهاية المسيرة حذر الحراك الحكومة والنظام من غضبة الشعب " كفى ظلما للشعب واستخفاف به، لم يعد الشعب يصدق بعد اليوم تصريحاتكم لذلك اما اتوافقوا على مطالبه المشروعة وتكونوا مع نبض الشارع الاردني ا وان يبقى الحراك الشعبي مستمرا باذن الله تعالى الى ان تتحقق اهدافه النبيلة ولكن احذروا غضبة الشعب ".

وكانت الفعاليات الشعبية والحزبية وشباب الاصلاح قد دعت المواطنين في معان خلال بيان تم نشره مساء الثلاثاء الى المشاركة بمسيرة حاشدة مساء الاربعاء تنطلق من مسجد معان الكبير تنديدا ورفضا لارتفاع الاسعار واستكمالا لمسيرة الاصلاح.

ومن الشعارات التي رفعت على اليافطات :
يا نظام هل المواطن هو سبب المديونية ام ان ...
ارفض رفع الاسعار
بالروح بالدم نفديك يا اردن
كرامة المواطن خط احمر

وهتف المشاركون بعدد من الهتافات منها :

طاق طاق طاقية .. سرقونا الحرامية
الشعب يريد اسقاط الفساد
شعب الاردن ولع نار .. ما بدوا رفعة اسعار
مافي فقر في افقار ..
يا حرية هلي هلي .. خلي عدو الشعب يولي
القصة هي هي هيكلية شكلية
يا نظام اسمع اسمع .. ابن معان ما راح يركع

مال الشعب راح وين.. على اللبس والفساتين .. وسيارات الليموزين
من حوران للجفر .. كلنا ضد الفقر
سجل عندك هالبيان صادر عن احرار معان
بدنا نحاسب كل خوان والفاسد مالو مكان

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

 

تابعو الأردن 24 على google news