2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المومني يدين الاعتداء على الحراسيس: على الأجهزة الامنية توفير الحماية للصحفي لا ضربه!

المومني يدين الاعتداء على الحراسيس: على الأجهزة الامنية توفير الحماية للصحفي لا ضربه!
جو 24 : أدان نقيب الصحافيين طارق المومني بشدة الاعتداء الذي تعرض له مراسل jo24 الزميل احمد الحراسيس بالضرب على ايدي قوات الدرك ليل الاثنين الثلاثاء خلال تأديته عمله، حيث اعتبر هذا العمل "مرفوضا جملة وتفصيلا".

وقال المومني في تصريح ل jo24 ان مثل هذا السلوك مع صحافي يمارس عمله "مدان ومرفوض"، مطالبا الحكومة بتوفير الحماية للصحافيين خلال أدائهم مهمتهم. حيث أكد المومني تضامن النقابة مع الحراسيس.

واستغرب المومني اقدام الدرك على ضرب صحافي، بدلا من توفير الحماية له وتأمينه خلال عمله وأداء مهمته، منوها الى انه "كما رجل الامن يمارس عمله فالصحافي يتواجد في الحدث لتغطيته ويقوم بعمله أيضا".

وطالب المومني بمحاسبة المتسبب بالاعتداء على الزميل الحراسيس، مؤكدا ان النقابة ستتابع القضية، وستقوم بتشكيل لجنة للنظر في الاعتداء.

وكان مراسل jo24 الزميل أحمد الحراسيس تعرض ليل الاثنين الثلاثاء لاعتداء بالضرب من قبل قوات الدرك في محيط الساحة الهاشمية خلال تأديته عمله وتغطيته احتجاجات ابناء حي الطفايلة التي جرت الليلة.

ورغم قيام الزميل الحراسيس بإخراج هويته والتعريف عن نفسه واخراج باجته الصحافية اذ كان يقف بالقرب من الدرك، الا ان قوات من الدرك قامت بضربه ضربا مبرحا وألقت به أرضا.

هذا ورفض المركز الأمني الذي توجه له الزميل قبول الشكوى حيث قال الشرطي المناوب أنه 'لا يتم قبول اي شكوى ضد جهة أمني'!.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير