2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصادقة ملكية على النظام الداخلي للنواب.. وتأكيد ترشح الطراونة

مصادقة ملكية على النظام الداخلي  للنواب.. وتأكيد ترشح الطراونة
جو 24 : في آخر تطورات المشهد النيابي وتشكل الإئتلافات النيابية تحضيراً لمعركة رئاسة النواب،أكدت كتلة وطن النيابية على موقفها في اجتماع لها اليوم على ترشيح النائب عاطف الطراونة لموقع رئاسة المجلس. وشكلت وطن مؤخراً إئتلافاً مع كتلتي الوسط الاسلامي (18) نائباً وجبهة العمل الوطني (19) نائباً.

ويترشح من الإئتلاف حتى الآن برفقة الطراونة، مرشح كتلة الوسط الإسلامي النائب مصطفى العماوي، ومع تشديد كتلة وطن ترشيحها للطراونة فإن الاحتمالات الأقوى تبقى لجهة توافق ذهاب موقع النائب الأول للعماوي.

ومع صدور الإرادة الملكية بالمصادقة على النظام الداخلي للنواب والتي نشرت في عدد الجريدة الرسمية أمس، فإن كتلاً من مثل النهج الجديد والمستقبل أمام حقيقيتين إما زيادة عدد أعضائها أو الإعلان عن عدم وجودها، حيث أن النظام الداخلي اشترط أن تتشكل الكتلة بما نسبته (10%) من عدد أعضاء المجلس أي (15) نائباً، فالمستقبل تضم (8) نواب والنهج الجديد (4) نواب.

وفي تطورات الموافق النيابية تشير مصادر في كتلة الاتفاق التي تعتبر اعادة انتاج لكتلة الوفاق أنها بصدد عقد إئتلاف مع كتلتي النهضة والتجمع الديمقراطي ما يعني أن مجموع الكتل الثلاث يصبح نحو 45 نائباً، وأن لديها حتى الآن مرشحين اثنين للرئاسة: عساف الشوبكي، وعدنان العجارمة الذي زاد بترشحه عدد مرشحي الرئاسة إلى ثمانية مرشحين وهم: سعد السرور، عاطف الطراونة، عبد الكريم الدغمي، مصطفى العماوي، عساف الشوبكي، عبد الهادي المحارمة، نصار القيسي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير