2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج عن معتقلي الحراك

وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج عن معتقلي الحراك
جو 24 :

استنكارا لاستمرار  اعتقال نشطاء الحراك، نفذ نشطاء الحراك الشبابي والشعبي اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء مطالبين بالافراج الفوري عنهم .

وندد المشاركون في الوقفة من خلال هتافاتهم، ب "النهج الامني في التعامل مع نشطاء الحراك"، كما رفعوا يافطات  تطالب بالافراج عن المعتقلين والغاء محكمة امن الدولة .

الوقفة التي شهدت تواجدا امنيا مكثفا من قوات الامن و الدرك قال فيها الدكتور علي الضلاعين انها جاءت لايصال رسالة للحكومة والنظام " بان عهد الاعتقالات السياسية قدم للنظام الاستمرار في هذا النهج البالي " .

ونوه الى ان المعتقلين السياسيين لم يقوموا بعمل اجرامي وانما اعتقلوا لانهم عبروا عن رأيهم ومطالباتهم في الاصلاح ومحاربة الفساد، مطالبا بضرورة الافراج الفوري عنهم واعتقال الفاسدين الذين نهبوا مقدرات الوطن والشعب .

من جهته طالب الناشط السياسي نضال الحيصة شقيق الناشط المعتقل هشام الحيصة بالافراج الفوري عن شقيقه هشام الذي مضى على اعتقاله اكثر من اربعة اشهر كما طالب بالافراج عن كافة معتقلي الرأي.

واستنكر توجيه تهم تقويض نظام الحكم للمعتقلين الذين ما خرجوا الا للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد وحماية مقدرات الوطن، مشددا على ان استمرار التعنت في اعتقال نشطاء الحراك وعدم الافراج عنهم يزيد من حالة الاحتقان الشعبي .

فيما استنكر محمد خضر شقيق الناشط المعتقل طارق خضر تصريحات وزير الداخلية " التي تنصلت فيها الحكومة من قضية اعتقال نشطاء الحراك عبر الاشارة الى ان موضوعهم بيد القضاء،" معتبرا هذه التصريحات اشارة الى احتمالية محاكمتهم قريبا من قبل محكمة امن الدولة .


واستهجن خضر استمرار اعتقال نشطاء الحراك رغم كل الوعود التي اطلقها سياسيون وجهات رسمية بالافراج عنهم قبل العيد، مشددا على رفض سياسة تكميم الافواه وما وصفه بالنهج البوليسي، مؤكدا تضامنه مع معتقلي "شعار رابعة" مطالبا الافراج الفوري عنهم.

كما طالب والد الشاب محمد خاطر المعتقل بتهمة الارهاب ضمن ما اطلق عليه "خلية 911" بمحاكمة عادلة لولده مؤكدا براءته من كافة التهم الموجهة اليه .

تابعو الأردن 24 على google news