2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التفاح...الحل السحري لعلاج العديد من الأمراض

التفاح...الحل السحري لعلاج العديد من الأمراض
جو 24 : يعاني الكثير من الأشخاص من بعض الأمراض المزمنة التي تشكل خطراً على صحتهم، ولكن إذا عرف هؤلاء الأشخاص الفاكهة التي تحارب معظم هذه الأمراض، فلاشك أنهم ستناولونها كل يوم.

ويعتبر التفاح هو الحل السحري لعلاج العديد من الأمراض مثل مشاكل الأسنان، وأمراض القلب والسكري، كما يحارب 8 أنواع من السرطانات.

فتناول حصتين من التفاح أسبوعياً يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 23%، وينصح بتناول التفاح المزروع عضويا للتأكد من خلوه من المبيدات.

وبحسب ما جاء في موقع "mbc"، إليك أهم المزايا الصحية لتناول التفاح:

السكتة الدماغية: وجدت دراسة هولندية أن تناول تفاحة يوميا يخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 52% مقارنة مع من يتناولون كميات أقل.

القلب والأوعية الدموية: يخفض تناول التفاح واليوسفي من خطر الإصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال، وتحسين ضغط الدم لديهم، وتقليل علامات الالتهابات المرتبطة بالقلب.

أسنان صحية: يعتبر التفاح فرشاة أسنان طبيعية لأنه يساعد على تنظيف الأسنان، وإزالة بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان واللثة، وأثبتت دراسة أجريت العام الماضي أن الرجال الذين يتناولون فاكهة غنية بالألياف مثل التفاح والموز تنخفض لديهم مخاطر فقدان الأسنان.

الوزن: يساعد التفاح على إنقاص الوزن لما يحتويه من ألياف تمنح الشعور بالشبع، كما يعزز من عملية الهضم والتخلص من النفايات لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء.

السرطان: أكدت تقارير طبية عام 2011 أن تناول تفاحة أو أكثر يوميا يقلل من مهاطر الإصابة بسرطان الفم، والحنجرة، والثدي، والمريء، والقولون، والكلى، والبروستاتا، والمبيض، وأظهرت دراسة أخرى أنه عندما تتخمر ألياف التفاح في القولون تنتج مركبات لقتل السرطان.
تابعو الأردن 24 على google news