2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صدور كتاب "الحرية" للدكتور كمال أبو ديب

صدور كتاب الحرية للدكتور كمال أبو ديب
جو 24 :

يزخر (كتاب الحرية) للمفكر والباحث الأكاديمي الدكتور كمال أبو ديب الصادر حديثا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع بعمان ودار اوركس (أكسفورد) بلندن بجملة من الأسئلة والقضايا والمفاهيم المتعلقة بحلم الحرية لدى الافراد والجماعات.
يطمح الكتاب الذي يقع في حوالي 200 صفحة برغبة الاقتراب من عقل الفرد في حياته اليومية وحراكه الدؤوب في الانفلات والتحليق بصحبة أحلامه المشرعة في فضاءات معاني ودلالات الحرية .
وينهج أبو ديب خطى ودروب ترفع من قدرة العقل ليكون مادة رئيسة صالحة للحوار والتعاطي مع آراء وأفكار مغايرة وفيه يقدم الوانا جديدة من التحليل الواع في محاولة فهم الصورة من الواقع بمنطق بعيد عن الضجيج والمزايدات والشعارات.
كما يناقش الكتاب مجموعة من المفاهيم والمصطلحات والتعابير في مفهوم الحرية وما تتمظهر به من تنوع في المصطلح تحت وطأة التسلط وتضييع الحقوق سواء على مستوى سياسي أو انساني بحيث ينفذ الى الوعي والمخيلة في اتكاء على احداث فترات طويلة من التاريخ.
يشكل الكتاب إضافة نوعية للمكتبة العربية في الاحاطة بجوانب مفهوم الحرية وتمنح القاريء العربي قراءة جديدة تطوف في العقل العربي والإنساني مدعمة بالحجج والبراهين والأمثلة.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news