2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير: "اسرائيل" ستسقط بسبب نتنياهو.. والشارع الاسرائيلي ادرك خطورتها

خبير: اسرائيل ستسقط بسبب نتنياهو.. والشارع الاسرائيلي ادرك خطورتها
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، إن الشارع الاسرائيلي أصبح لديه قناعة بأن حكومة بنيامين نتنياهو تشكّل خطرا على الكيان كلّه ويجب التخلص منها، سيّما في ظل استمرار تعنت نتنياهو بعدم ابرام صفقة تبادل ووقف الحرب، مبيّنا أن أي مقطع فيديو تبثّه المقاومة يزيد من حراك الشارع الاسرائيلي.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن24 أن إعلان المقاومة أسر مجموعة جديدة من الجنود والمجندات، تدفع باتجاه اتمام صفقة التبادل والعودة للمسار السياسي، وهو ما دفع كابينت الحرب لاتخاذ قرار باستئناف المفاوضات رغم العراقيل التي يضعها نتنياهو.

وأشار الحنيطي إلى أن الاحتلال يعيش عزلة دولية، وقد تجلّت باعتراف بعض الدول بالدولة الفلسطينية، مرجّحا زيادة عدد دول الاتحاد الاوروبي التي ستعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية.

ولفت الحنيطي إلى أن اسرائيل ستسقط بسبب تعنت نتنياهو، مبيّنا أن المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في رفح أمس الأحد ستساهم في زيادة العزلة الدولية لاسرائيل، حيث أن العالم لن يتحمّل هذه الممارسات، مشيرا إلى أن ردود الفعل الدولية أصبحت تدين الاحتلال بعدما كان يحظى بتعاطف كبير.

وختم الحنيطي حديثه بالقول إن هناك عدة قضايا أصبحت تزيد الفرقاء في الحكومة والشارع الاسرائيلي، ومنها قانون التجنيد، مشيرا إلى أن هناك حراكا يستهدف اسقاط هذه الحكومة والتخلص من المتطرفين فيها.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news