2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دراسة: الدق على الخشب يقي من الحسد

دراسة: الدق على الخشب يقي من الحسد
جو 24 : يمكن التخلص من الحظ العاثر بالتفكير الايجابي
هل تشعر بأنك محسود، محبط أو تعاني من النحس؟ لا داعي للقلق بعض الخرافات قد تكون فعالة في درء العين الشريرة وحمايتك من الحسد، وفقا لبحث جديد قامت به الجامعة الوطنية في سنغافورة.

في الدراسة، حاول الناس التخلص من النحس الذي يلازمهم – مثل قول "سوف يفوز فريقي المفضل في المباراة القادمة" – عن طريق القيام ببعض الافعال. على سبيل المثال، المشاركون الذين قاموا بالدق عل الخشب أو رمي كرة تنس بعيدا شعروا بالأمان أكثر حول مصير فريقهم أكثر من الاشخاص الذين قللوا من اهمية الدق على الخشب أو حملوا الكرة دون رميها.

كيف ذلك؟ عندما تقوم بشيء ما يخلصك من الطاقة السلبية الموجودة لديك – مثل رمي الكرة بعيدا – فأن هذا سوف يحفز ابتعاد الطالع السيء عنك، وفقا لمؤلف الدراسة يان زانغ، بروفيسور. ويقترح البحث بأن رمي الملح عن الكتف، البصق بعيدا أو الدق على الخشب يساعد في التخلص من الطاقة السلبية التي تجلب الحظ العاثر.

بالطبع، قد يبدو الامر سخيفا للبعض، ولكن لما لا تجرب فلا ضرر من التجربة. في الحقيقة، تدعم الكثير من الدراسات امكانية التخلص من الحظ السيء وابعاد العين الشريرة: في دراسة نشرت عام 2010 وجد العلم السيكولوجي بأن حمل شيء تتفائل به أو تعويذة حظ يمكن أن يحسن الاداء لأنه يزيد من شعورك بالامان والثقة بالنفس، بينما يقترح بحث اجري في جامعة ميتشغان بأن غسل اليدين بعد التعرض لحادث حظ عاثر.
تابعو الأردن 24 على google news