2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكرك: اعتصامان يطالبان بالإصلاح ومحاربة الفساد

الكرك: اعتصامان يطالبان بالإصلاح ومحاربة الفساد
جو 24 : نظمت الفعاليات الشعبية في محافظة الكرك، اليوم الجمعة، اعتصامين للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ووقف الملاحقة القضائية لنشطاء الحراك الشعبي الذين أطلق سراحهم مؤخرا.

وطالب المشاركون بالاعتصامين الاجهزة الرسمية ضرورة وقف القرارات الخاصة برفع الاسعار للعديد من السلع وخصوصا الخبز الذي قررت الحكومة مؤخرا رفع سعره، مؤكدين على اعادة الشركات التي تمت خصخصتها قبل سنوات الى خزينة الدولة ومنع الخصخصة بمختلف الموارد الوطنية.

وشارك العشرات من النشطاء والفعاليات الشعبية في اعتصام نظمته لجنة "هبة تشرين" بمحافظة الكرك في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك بعد صلاة الجمعة.
وطالب المشاركون بالاعتصام "باستقالة الحكومة واعادة الشركات الكبرى وخصوصا الفوسفات والاسمنت والبوتاس والكهرباء إلى خزينة الدولة ووقف عملية الخصخصة التي ادت الى نهب المال العام وسيطرة على الثروات الوطنية للاردن".

وهتف المشاركون بالاعتصام ضد الحكومة ومجلس النواب، معتبرين ان الحكومة عادت عن كل الالتزامات الوطنية بخصوص عملية الاصلاح الوطني الشامل.

واكد بيان صادر عن لجنة "هبة تشرين الشبابية" استمرار حركة الاحتجاج الاسبوعي للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد المستشري في مختلف اوصال الدولة الاردنية".
وشارك المئات من المواطنين والفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية باعتصام في مدينة المزار الجنوبي للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والغاء كافة القرارات الرسمية الخاصة برفع اسعار الكهرباء والمياه مما سيترتب عليها من رفع لاسعار العديد من السلع والخدمات.

واكد المشاركون بالاعتصام الذي نظمته اللجان الشعبية العربية والفعاليات الشعبية وحراكات شعبية بالكرك في الساحة الرئيسية بمقامات واضرحة الصحابة بالمزار الجنوبي، ان استمرار الحكومة الحالية في سياستها التي وصفوها بالمعادية لمصالح الشعب الاردني ستؤدي الى مزيد من الاخلال بالمصالح الاردنية ومزيد من التردي في حال المواطن الاردني الاقتصادية والاجتماعية .

وطالبوا باستقالة حكومة النسور بعد ان فقدت الثقة الشعبية بها، مطالبين بتشكيل حكومة انقاذ وطني بمشاركة القوى السياسية الاردنية كافة، معربين عن رفضهم للقرارات الحكومية الاخيرة والمتعلقة برفع اسعار الكهرباء والمياه ونية الحكومة رفع اسعار الخبز.


الغد
تابعو الأردن 24 على google news