jo24_banner
jo24_banner

6 أطعمة سوبر رائع للبشرة

6 أطعمة سوبر رائع للبشرة
جو 24 : الحصول على بشرة رائعة اصبح في متناول يديك من دون إنفاق الكثير من المال في صالونات التجميل. نقدم لك بعض المواد الغذائية والمشروبات التي يمكن ان تساعد على تعزيز حيوية بشرتك بطريقة طبيعية:

الكاكاو : يحتوي الكاكاو على مستويات عالية من الفلافانول، مركبات نباتية مع خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. وبصرف النظر عن احتساء كوب منها صباحا أو مساءا يمكن استخدام بذور الكاكاو أيضا في حوض الاستحمام عن طريق إضافة 1/8 كوب من مسحوق الكاكاو و 1/3 كوب من الحليب الجاف الخالي من الدسم وفرك الجسم به

اللبن الرائب : يساعد الكالسيوم والفوسفور في اللبن على تقوية مينا الأسنان وحمايتها من التسوس. واللبن غني أيضا بالبروتين، وهو أحد المغذيات الضرورية لإنتاج الكولاجين، وهي مادة ليفية تحافظ على بشرتك. كما يمكنك أيضا تطبيقها على الوجه كقناعى للتخلص من خلايا الجلد الميتة ومحاربة انسداد المسام.

الفراولة : غنية بفيتامين ج الذي يساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية. يمكنك استعمال مهروس الفراولة مع اللبن الرائب وعصير نصف ليمونة للتخلص من البقع الداكنة. الفراولة غني بجرعة عالية من فيتامين ج، وحمض اليجيك، وهو ضروري لإنتاج الكولاجين ومحاربة السموم .

الأفوكادو: تعتبر الافوكادو ملكة أطعمة الجمال. فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، والتي تساعد في الحفاظ على جلد لطيف وناعم. إضافة الأفوكادو إلى السلطة مفيد للصحة وللبشرة.

الشاي : الشاي مشروب رائع ومفيد للبشرة ولكن الشاي الأخضر والأبيض مفيد بشكل خاص لأنها تحتوي على كمية مضاعفة من مضادات الأكسدة مقارنة مع الشاي الأسود .

اللوز : يحتوي اللوز على مستويات عالية من الكاتلاز، وهو الانزيم الذي قد يساعد على ابطاء عملية الشيب .

القهوة : تساعد القهوة على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ويمنع انهيار الكولاجين والإيلاستين التي تسبب التجاعيد والترهل. ومع ذلك، لا تشرب أكثر من فنجان قهوة في اليوم الواحد لانه يسبب الجفاف.
تابعو الأردن 24 على google news