jo24_banner
jo24_banner

كيف تعاملت وزارة الصحة مع ''اليكسا'؟'.. ''احصائية بالارقام''

كيف تعاملت وزارة الصحة مع اليكسا؟.. احصائية بالارقام
جو 24 :

اكد مصدر مطلع في وزارة الصحة ان الوزارة تعاملت خلال ايام العاصفة الثلجية 'اليكسا' التي عبرت المملكة مؤخرا مع 149 الف حالة مرضية راجعت المستشفيات والمراكز الصحي في مختلف انحاء المملكة.

وبين ذات المصدر ان الوزارة تعاملت مع 1813 الف مريض توجهوا للمستفيات بهدف اجراء عملية غسيل الكلى فيما بلغ عدد الادخالات الى المستفيات 3271 حالة ادخال .

واضاف انه راجع 37 الف مريض المستشفيات مشيرا الى ان  استعداد الوزارة للموجة الثلجية كان مخططا له مسبقا /حيث قال انه تم تزويد كافة المستشفيات بمادة الديزل بما يكفي لفترة تزيد عن الاسبوعين.

وتابع انه تم تزويد المستشفيات بالادوية لمدة تزيد عن الاسبوعين فيما تم تزوديها بالاطعمة لمدة تكفي المرضى لما يزيد عن الشهر.


واكد انه تم تزويد المسشتفيات في وقت سبق العاصفة بايام بعدد من مولدات الكهرباء ،مشيرا الى انه لم يحدث اي انقطاع للتيار باي مستشفى في المملكة خلال العاصفة.

واشار الى انه تم استحداث غرفة عمليات مركزية داخل مبنى الوزارة اشرف عليها وزير الصحة د. علي حياصات فيما انشات في كل مديرية من مديريات الصحة ومستشفياتها غرفا مشابهة تم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية في الوزارة.

وقال المصدر ان كوادر الوزراة لم تغادر اماكن عملها لمدة اربعة ايام متتالية حيث تم اعلان حالة الطوارئ القصوى داخل الوزارة دون اعلان رسمي، مشيرا الى ان عددا كبيرا من طواقم الصحة تطوعوا للعمل رغم حصولهم على اجازات ومارسوا اعمالهم جنبا الى جنب مع زملائهم المناوبين.

ومن الجدير بالذكر انه لم تسجل اي شكوى خلال الموجة الثلجية بحق وزارة الصحة ولم يرد لوسائل الاعلام ايا منها.

تابعو الأردن 24 على google news