2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صدور العدد 19 من مجلة علوم الصيدلة

صدور العدد 19 من مجلة علوم الصيدلة
جو 24 : صدر في عمان مؤخراً العدد 19 من مجلة علوم الصيدلة التي تعتبر اول مجلة اردنية دورية متخصصة في علوم الصيدلة، ويرأس تحريرها الزميل الكاتب د. أحمد ابو غنيمة. ويحتوي العدد 19 من المجلة على مواضيع متعددة تخص القطاع الصيدلاني، منها " مهنة الصيدلة والتعليم الصيدلي " للأستاذ الدكتور فراس علعالي، وموضوع " نعم للتنافسية الشريفة" للدكتور عمر الخوالدة رئيس لجنة صيادلة الطفيلة، وموضوع تسويقي بعنوان " Communication skills " ، وموضوع " Nerve gases as chemical weapons " ، إضافة إلى العديد من المواضيع التي تهم القطاع الصيدلاني في الأردن.

ودعا د. أحمد ابو غنيمة في افتتاحية العدد إلى ضرورة تنويع اختصاصات المهنة حيث جاء فيها " التخصص في مساقات الصيدلة كان مطلباً دائماً ، بحيث يكون عندنا متخصصون في صيدليات المجتمع او صيدليات المستشفيات أو صيادلة متخصصون في الصناعة الدوائية وغيرها من التخصصات التي من الممكن ان ترفد السوق الداوئي بكفاءات متنوعة تساهم في تطوير مهنة الصيدلة في كل قطاعاتها. المهنة تحتاج لجهود المخلصين في مواقع القرار ... فمن يعلّق الجرس !"

والجدير بالذكر ان مجلة علوم الصيدلة هي المجلة الوحيدة التي تصدر للقطاع الصيدلاني في الأردني، وقد صدر العدد الاول منها في منتصف العام 2007.
تابعو الأردن 24 على google news