2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة لـ Jo24 : لن نحظر " الإخوان " .. والمفاعل النووي مثار جدل

الكلالدة لـ Jo24 : لن نحظر  الإخوان  .. والمفاعل النووي مثار جدل
جو 24 :

منار حافظ - أكد وزير الشؤون السياسية و البرلمانية خالد الكلالدة أنه ليس هناك نية لدى الحكومة لحظر جماعة الإخوان المسلمين في الأردن.


وبين الكلالدة في تصريحات لـ jo24 أن جماعة الإخوان المسلمين ليست مرخصة كحزب سياسي وإنما كجمعية خيرية وأن حزب جبهة العمل الإسلامي هو فقط المرخص سياسيا.


وأوضح الكلالدة أن أي حركة أو حزب يخالف قوانين العمل السياسي في الأردن هي فقط من يتم حظرها، مبينا أن الإخوان المسلمين وذراعهم السياسي "حزب جبهة العمل الإسلامي " لم يخالفوا القوانين ونافيا في الوقت نفسه أن تكون هناك ضغوط تمارس على الحكومة لحظرها.


ومن جهة أخرى أشار الكلالدة إلى أن وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية عقدت ما يقارب 46 لقاء مع النقابات والأحزاب واللجان الوزارية حول عدة قضايا كان أبرزها مشروع المفاعل النووي وناقل البحرين والمواصفات والمقاييس والغذاء والدواء والموازنة العامة للمملكة.


وأشار الكلالدة إلى ان مشروع المفاعل النووي قضية خلافية في كل دول العالم وليس فقط في الأردن ،وأن اللقاءات الحوارية التي تجريها الوزارة هدفها إطلاع كافة الشرائح على الأوضاع الإقتصادية في البلاد والمشاريع المستقبلية.


يذكر أن مشروع المفاعل النووي لإنتاج الطاقة الكهربائية الذي سيقام في الأردن لاقى استنكارا واسعا من قبل المواطنين وعدد من النواب مطالبين، ببدائل أخرى أكثر أمانا ووفرة اقتصادية منه.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير