2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الصحة لـ jo24 : لا اراجيل مع نهاية العام ٢٠١٤ ..

وزير الصحة لـ jo24 : لا اراجيل مع نهاية العام ٢٠١٤ ..
جو 24 :

امل غباين - اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان قرار الوزارة فيما يتعلق بعدم منح رخص جديدة للمقاهي وعدم السماح بالتجديد يأتي من منطلق تطبيق قانون وزارة الصحة.

وقال حياصات في تصريح لjo24 ان الوزارة تسعى كي تكون الاماكن العامة  خالية من التدخين بكافة اشكاله،و تسعى لمنع تدخين الارجيلة في الاماكن العامة مع نهاية عام 2014.

وافاد حياصات  ان الوزارة ستحارب بكل ما اوتيت من قوة كي يتم تطبيق القانون فيما يتعلق بعمل المقاهي وتقديمها للأراجيل.

وشدد على انه من المعيب الحديث عن الاستثمارات وما يتم جنيه من ارباح عندما يتعلق الامر بصحة المواطن قائلا  ''فليذهب الاستثمار الى الجحيم ان كان على حساب صحة المواطن''.

وقال ان كل من يحارب عمل الوزارة فيما يتعلق بمنع تدخين الارجيلة في الاماكن العامة يحارب وطنه وابناء بلده مشيرا الى ان القرار لا يتعلق بالصحة وحدها حيث قال" ان بعض الاماكن التي تقدم الارجيلة تسعى للربح على حساب اخلاقيات المجتمع لا تلتزم بقرار منع تقديم الاراجيل لما هم دون سن ١٨ ".

وتابع ان هنالك مقاهي تستقبل طلاب وطالبات المدارس الذين يتسربون من مدارسهم دون رادع مؤكدا ان عملية انهاء هذه القضية تتطلب تضافر جهود كافة المؤسسات المسؤولة.

وحول الجدل القائم فيما يتعلق بمنع تجديد الرخص للمقاهي قال انه تم تشكيل لجنة ستدرس القضية حيث لن يتم اغلاق المقاهي المرخصة الا اذا خالفت احكام القانون والانظمة التي سيتم تشديدها خاصة فيما يتعلق بدخول الاطفال لتلك الاماكن.

واكد ان الوزارة تلقت اتصالات عديدة من قبل مسؤولين ومواطنين تشيد بالقرار وتطالب بسرعة تطبيقة مشيرا الى ان دولة الامارات العربية طبقت قانون وزارة الصحة الخاص بها ومنعت الارجيلة في الاماكن العامة وهذا ما تسعى اليه الاردن اليه لاحقا  .

 

وكانت jo24 نشرت الخبر قبل ايام وتلقت الكثير من ردود الفعل الرافضة للفكرة والمشككة بحرص الحكومة وقلقها على صحة المواطن كون ما  تتخذه يوميا من قرارات وسياسات يهدد لقمة عيش المواطن وهذه اكثر اهمية بكثير من اي شئ آخر. كما تساءل الكثيرون عن توقيت القرار الذي جاء بعد سنوات طويلة من اقرار القانون؟  ولماذا بدأت الوزارة بالارجيلة مثلا ولم تبدأ بالمشروبات الروحية التي تعد اكثر خطورة على صحة المواطن وسلامته وكذلك اكثر تهديدا للمنظومة الاخلاقية في المجتمع ؟ , في حين ربط اخرون بين القرار وسعي الحكومة المحموم لاجتراح اليات جديدة لمزيد من الجباية لسد العجز الذي يفتعلون في الموازنات ..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير