2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسيرة البلد : من الشمال للجنوب حق الشعب منهوب"فيديو وصور"

مسيرة البلد : من الشمال للجنوب حق الشعب منهوبفيديو وصور
جو 24 :

أنس ضمرة - خرج المئات من انصار الحركة الاسلامية والائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير وتنسيقية احزاب المعارضة و"احرار حي الطفايلة" بعد صلاة الجمعة في مسيرة انطلقت من امام المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل ورفعت تنسيقية احزاب المعارضة شعار 'لالرفع الاسعار ..نعم لقانون انتخاب عصري' بينما رفع الاسلاميين شعار'جمعة هدفنا واحد'.

وركز المشاركون شعاراتهم على ضرورة الاسراع في عملية الاصلاح و محاسبة من سرق مال الشعب ومقدراته مؤكدين على رفضهم لقرار رفع الاسعار .

وردد المشاركون شعارات جمعت "ثروات البلد المنهوبة" ، "الفوسفات باعوها سرقوها ، البوتاس باعوها سرقوها، مينا العقبة .. باعوها سرقوها ، امنية .. باعوها سرقوها، والكهربا .. باعوها سرقوها، غاز الريشة، باعوها سرقوها".

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي أكرم الحمصي ان الجماهير الاردنية ستقف سدا منيعا في وجه الفساد والمفسدين والدفاع عن هوية الاردن القومية ودوره ورسالته ولقمة عيشة، مشيرا الى ان الاصلاحات التي نطالب بتحقيقها هي ارادة سياسية وان الحكومة لا تملك تلك الارادة ولا تريد تحقيق الاصلاح السياسي الشامل والحرية والعدالة والمساواة.

وحذر الحمصي الحكومة من مغبة الاستمرار بسياسات رفع الاسعار .

وقال المهندس مراد العضايلة من الحركة الاسلامية ان الشعب الاردني لن يقبل ادارة الظهر للاصلاحات التي تجعل من الشعب الاردني شريكا في صنع القرار والتعديلات الدستورية التي تعيد للشعب حقه بالسلطة، مشيرا الى ان الاحزاب والحركة الاسلامية والحراك الشعبي هدفها واحد وهو اصلاح النظام ومحاربة الفساد

ووجه رسالة الي رئيس الوزراء فايز الطراونة قال خلالها " اذا نسيت تاريخك فالشعب الاردني لن ينساك

المسيرة التي شهدت وحدة مختلف الحراكات المشاركة فيها مع اختلاف توجهاتهم السياسية حيّت ابناء محافظة الكرك الذين قاموا بطرد سياح اسرائليين من محافظتهم .


الناطق الرسمي باسم'احرار حي الطفايلة' محمد الحراسيس اكد ان النظام بدأ يفتعل الازمات في الاردن من خلال رفع الاسعار لتوجيه شعارات المطالبين بالاصلاح نحو رفض رفع الاسعار، مؤكدا ان الحراك بالاردن انطلق لهدف اصلاح النظام وسيبقى حتى اصلاحه.

و قام ما يسمى بـ'البلطجية' بمحاولة الاعتداء على سيارة القيادي في الحركة الاسلامية حمزة منصور،وهددوا المعتصمين بأن الجمعة المقبلة ستكون اخر جمعة لهم في حال خرجوا للتظاهر.


ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها:

لا لسياسة تجويع الشعب والخضوع لاملاءات صندوق النقد الدولي

لا لقانون الصوت الواحد

نعم لقانون انتخاب ديموقراطي

غاز الريشة هدية الاستعمار في عيد الاستقلال

جيب المواطن خط احمر



وهتف المشاركون :

من الشمال للجنوب حق الشعب منهوب

الاصلاح لازم يصير هذا مطلب الجماهير

اسمع يا ساكن رغدان .. لا تراهن على عمان

ارفع في سعر البنزين عبي الجيبة بالملايين

ارفع في سعر السولار عبي الجيبة بالدولار

فايزنا باع الباقورة ..واللي ببيع الباقورة ببيع الكرك والكورة








 

 

..

..

.

..

..

..

...

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

..

..

..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news