2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العبادي لـ jo24: ''مبادرة الحمارنة'' تثير الشكوك

العبادي لـ jo24: مبادرة الحمارنة تثير الشكوك
جو 24 :

امل غباين- أكد النائب المخضرم والبرلماني الدكتور ممدوح العبادي ان توقيت بعض الطروحات التي تطلقها المبادرة النيابية التي يرأسها النائب مصطفى الحمارنة تثير الشبهات.

وقال العبادي في تصريح لjo24 ان تناول المبادرة لمنح ابناء الاردنيات الحقوق المدنية في ظل الظروف الحالية يضعها موضع الشك ،وكان على القائمين عليها التريث قليلا.

واكد ان حقوق ابناء الاردنيات واجبة على الحكومة الا ان هنالك اسس ومعايير للتعامل مع هذا الملف الشائك والذي قد يكون له تبعيات خطيرة.

واضاف العبادي ان وجود المبادرة التي تضم 21 نائبا مخالف للنظام الداخلي لمجلس النواب ،مبديا استغرابه من صمت رئاسة المجلس على وجود مثل هذه المبادرة التي لم تنطلق من قانون او نظام داخلي.

وطالب العبادي مجلس النواب بعدم الاعتراف بالمبادرة والوقوف ضد كل ما هو مخالف للنظام الداخلي.

وتساءل العبادي، الذي كان نائبا في مجلس النواب الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر، عن اسباب تشكيل المبادرة رغم وجود ما يسمح للمجلس بتشكيل الكتل فيما قال ان وجود نواب ينضمون للكتل داخل المبادرة يزيد من حالة التشرذم النيابي ويضعف عمل الكتل التي تعاني في الاصل من الهشاشة والضعف في ادائها.

وعن اداء الكتل قال العبادي ان وجود اختلافات في الرأي خاصة في عملية التصويت على القوانين تضيع هيبة الكتلة وتضعف عودها والاهم من ذلك انها تخالف الاهداف التي انشئت من اجلها الكتل.

وقال العبادي ان المعنى الحقيقي للكتل يتمثل بوحدة الرأي والاجماع على هدف واحد فيما يرى المتابع لاداء الكتل انه كل منضم لها يصوت على هواه.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير