jo24_banner
jo24_banner

النسور لا جوازات سفر لابناء الاردنيات.. وبني مصطفى ''هذا مش اتفاقنا''

النسور لا جوازات سفر لابناء الاردنيات.. وبني مصطفى هذا مش اتفاقنا
جو 24 :

اكدت النائب هند الفايز ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لم يستمع للنائبات اللواتي التقوا الملك امس الاحد.

وقالت الفايز في تصريحات لـjo24 أن النسور حضر في اول ربع ساعة من اللقاء تحدث خلالها وهم بالرحيل فما كان منها الا ان تطلب منه البقاء للاستماع لوجهات نظر النائبات وتوضيح بعض النقاط التي تعتقد ان الرئيس يوصلها الى الملك بشكل مغلوط الا انه رفض وغادر القاعة.

وتابعت ان خروجه اثار استياء النائبات مشيرة الى انها سجلت لدى الملك تحفظها على مغادرة الرئيس للقاء بقولها ''اسجل تحفظي على خروجه كان عليه البقاء لمواجهتنا كونه يوصل اليك المعلومات بشكل مغلوط ولا يوصل اليك الحقائق كما هي''.

واضافت ان وجود النسور في اللقاء كان لمجرد البهرجة الاعلامية وكي لا يقال عنه انه غاب عن اللقاء.

وأشارت إلى أن الرئيس اكد في حديثه ان الحكومة لن تمنح ابناء الاردنيات جوازات سفر مؤقتة بل ستعمل على مساواتهم بالاردنيين من حيث التعليم والصحة فيما انتقدت النائب وفاء بني مصطفى حديثه وقالت له ''انت تتراجع عن وعودك لنا وتخالف ما اتفقنا عليه''.

وحول كلمة الفايز قالت انها تمحورت حول المفاعل النووي وطلبت من الملك تشكيل لجنة تقصي حقائق مشيرة انه بين موافقته على الامر بقوله ''سنقطع الشك باليقين''.

وفيما يتعلق ببعض ما دار في اللقاء بينت احدى النائبات انه لم يتم التطرق الى ملف القضية الفلسطينية او المفاوضات التي يترأسها وزير الخارجية الامركي جون كيري رغم انه كان من المتوقع اثارة الملف بشكل واسع.

واشارت الى بعض النائبات لم يكن على قدر المسؤولية في اللقاء وتحدثن في امور كان من الاولى ان لا يتم طرحها على سبيل المثال ما تناولته النائب ردينة العطي التي حصرت حديثها باهالي دائرتها الانتخابية ومدى حبهم للملك ولم تتطرق للشأن العام او اي قضية محورية.

اما النائب رولى الحروب والتي تجاوزت الوقت المحدد لها والذي دفع البعض وعلى رأسهم رئيس الديوان الملكي لمقاطعتها اثارت استغراب الحضور في طرحها لقضية ''الخياطة'' وارتفاع اسعار ''البورد'' -حسب النائب المصدر-.

وقالت احدى النائبات ان الحروب ورغم تطرقها لبعض القضايا الهامة الا ان تجاوزها للوقت وحديثها عن امور الخياطة طرح تساؤلات واسعة حول اسباب هذا الطرح امام الملك وجعل من الحروب مادة دسمة للنميمة بين سيدات المجلس لاحقا.

تابعو الأردن 24 على google news