2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"لأني أشتاق إليك" رواية جديدة لسناء ابو شرار

لأني أشتاق إليك  رواية جديدة لسناء ابو شرار
جو 24 :

احتفت دائرة المكتبة الوطنية ضمن فعاليات كتاب الأسبوع التي تنظمها مساء كل احد برواية (لأني أشتاق إليك ) الصادرة حديثا في القاهرة للروائية سناء أبو شرار .
وقال الدكتور مصطفى الضبع رئيس قسم البلاغة والنقد في الجامعة الاميركية بالقاهرة في ورقته النقدية التي حملت عنوان قنوات التواصل في رواية لأني أشتاق إليك ان الساردة قبل النص تقدم تجربتها في الكتابة لمدينتها ( عمان) , إذ تتحول عمان إلى تجربة قابلة للتكرار يكون فيها للمكان دور الحاضن لتجربة إنسانية لا يقلل منها ذلك الزمن المقتطع من الحياة بالسجن الذي يتحول هنا إلى مساحة من تامل العالم .
واضاف وهو المشرف العام على المواقع الالكترونية بالهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية:" يتداخل المكان مشكلا عددا من الدوائر التي تخضع لقوة الذاكرة وفاعلية الخيال ، فالأمكنة الضيقة تفتح الخيال وتدعم عملية التذكر ما يفسح المجال لفعل الذاكرة على نطاق أوسع " .
وقالت الروائية أبو شرار : انها كتبت الرواية حول سجينة حيث عملت على تقمص حياة السجينة عبر عالم الشعور والصور والذكريات مبينة أن هناك من يتمتع بحرية المكان وبجميع الحواس , لكنه لا يشعر بالوجود من حوله ، حياته مجرد عادات يومية مكررة .
وتحدثت الكاتبة هيا صالح عن الرواية موضحة انها قامت على سرد قصة واقعية في اطارها المجمل تخيلية في تفاصيلها، إذ استوحت الكاتبة قصتها من خبر تداولته الصحافة ،حول رفض سجينتين الخروج من السجن رغم انتهاء مدة حبسهما. بترا ووكالات

تابعو الأردن 24 على google news