2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكرك:شعب الاردن يا مسكين ..حرقونا بالبنزين "صور"

الكرك:شعب الاردن يا مسكين ..حرقونا بالبنزين صور
جو 24 :

نفذ مئات المواطنين وفعاليات شعبية وحزبية ونقابية في محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة اعتصاما تحت عنوان "جمعة خبز، حرية، عدالة اجتماعية" في ميدان صلاح الدين الايوبي، للمطالبة بالإصلاح، ومحاربة الفساد.

ورفعت بالاعتصام الاعلام الاردنية واليافطات والشعارات التي ترفض القرارات والإجراءات الر سمية وخصوصا المتعقلة برفع اسعار السلع والخدمات التي كان اخرها رفع سعر بنزين الاوكتان 90 .

واعتبر المشاركون أن القرارت الحكومية المقبلة هي قرارات مرفوضة شعبيا، باعتبار ان الحكومة فقدت شرعيتها.


ارفع يا ساكن رغدان ....  ...  وطعمي الحيتان
ارفع علينا البنزين ..... وسلم عا مجدي الياسين
اسرقوا كل الشركات ......... انت وباقي العصابات
ارفع ميّه مع بنزين ............وسكر خبز والطحين
لا تنسى هبة نيسان ........بكره نعيدها برغدان
لا تنسى ال96 ...... .....بكره نشيلك يا مسكين
ارفع ارفع هالاسعار.......... ..وانت روح العب...
شعب الاردن يا مسكين........... ..حرقونا بالبنزين
والله لنهد القصور ............... يا ... جايك الدور
اصلح ونزل الاسعار .............. او نرميك برى الدار
ذبحتونا يا فاسدين .......... ......
شعب الاردن عارفين..... .... انت كبير........
في الاردن في عنا كثير......... ..عيلات بدها تغيير
واحنا في عنا نسوان ....اوسخ من ليلى وسوزان


تفاصيل اوفى بعد قليل ..



واصدر الحراك الشبابي والشعبي الاردني بيانا في جمعة " خبز وحرية وعدالة اجتماعية " وتاليا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الحراك الشبابي والشعبي الاردني
جمعة " خبز وحرية وعدالة اجتماعية "

يا جماهير شعبنا الأردني الحر الأبي,
بعد ان انقضى عام ونصف على مسيرة الحراك الشعبي الاردني المطالب بالاصلاح دون تحقيق اية اصلاحات حقيقية من قبل نظام الحكم ، وفي خطوة تظهر حقيقة الموقف الرسمي والنوايا الحقيقية للحكم والحكومة باتجاه مطالب الشعب الاردني في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ، عملت الحكومة مستندة الى مؤسسة الحكم الى اصدار قرارات يعتبرها غالبية الاردنيين عدوانا عليهم واستعادة لنهج الاحكام العرفية .
ان ما يجري الان من استصدار قرارات تظهرها التصريحات الرسمية بدء من رأس الدولة والحكومة على انها في مصلحة الوطن والمواطن ،انما هي في حقيقتها تكريسا لسياسات النهب والاحتيال التي تمارس على الشعب الاردني بهدف استمرار سياسة نهب المال العام وتحويل البلد وثروته الى جيوب زمرة من عصابة قطاع الطرق الذين يحكمون مفاصل الدولة الاردنية .
ان القرارات الحكومية الاخيرة الهادفة الى استخلاص مئات ملايين الدنانير من جيوب الاردنيين الفقراء تشكل عملية وقحة لسرقة لاموال الفقراء لتكون بديلا عن مليارات الدنانير التي نهبها التحالف الطبقي الحاكم عبر عملية استمرت لاكثر من عشر سنوات كانت حصيلتها تدمير ثروات الوطن وبيعها لجهات مشبوهة محلية وخارجية .
كما كان حصيلتها التهرب الكبير من المطالب الشعبية لمحاكمة الفاسدين وايداعهم السجن وستعادة الاموال التي تمت سرقتها ، والا فكيف نفسر بقاء مئات الفاسدين في مواقعهم دون ان يتم اقصاء اي منهم او محاكمته .
اننا في الحراك الشبابي والشعبي الاردني نعلم جيدا ان اي قرار من القرارات الاخيرة والتي تشكل خرقا للعقد الاجتماعي الوطني ما كان ليمر دون موافقة أعلى المستويات الرسمية عليه ، ما يعني ان هناك اتفاقا لدى التحالف الحاكم بالعودة الى نمط الحكم السابق وعدم الالتفات الى المطالب الشعبية للاردنيين .
لقد شكلت القرارات الاقتصادية والسياسية الاخيرة على صعيد رفع الاسعار والتعامل مع قوانين الانتخابات والاحزاب وغيرها علامة فارقة في رفض الحكم للمطالب الشعبية والبدء مجددا في عملية تدمير الدولة الاردنية وتحويلها الى مجرد سوق ومراكز لتوظيف وتنظيف الاموال اقليميا .
اننا نعلن رفضنا لكل الاجراءات الرسمية الاخيرة ونطالب باستقالة الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني ، والنظر مجددا في كل الاجراءات التي تعيد الوطن الى المربع الاول ، وتهدد بخروج حركة الاجتجاجات الشعبية في طول البلاد وعرضها عن سلميتها التي ميزتها بحرص الاردنيين على وطنهم وقناعتهم بامكانية التغيير نحو الافصل دون اراقة قطرة دم واحدة .
ان على رأس الدولة والتحالف الطبقي الحاكم ان يعوا جيدا ان الشعوب العربية التي خرجت من رحم المعاناة الى الشوارع غاضبة تنشد الحرية والعدالة متساوية ومتماثلة في قضيتها الوطنية والقومية العادلة ، ليس بينها فروق لان حكامها يشبهون بعضهم البعض . وان تجاوز تجربة تماثل ما حدث مع الحكام العرب الاخرين تتطلب الاسراع في الاصلاح والاستجابة لمطالب الاردنيين الشرعية .
ان الاردنيين لا يريدون غير الاصلاح واستعادة الكرامة والحرية والعدالة والمشاركة في الحكم وتغيير النهج الحاكم بجعل الدولة لكل الاردنيين على حد سواء .
عاش الحراك وعاش الوطن
وعاش الاردن حرا ابيا
والخزي والعار للفاسدين والمطبعين

الحراك الشبابي والشعبي الاردني
15 حزيران 2012

 

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news