2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكرك: مسيرة ملتهبة الشعارات تطالب بدستور جديد وطرد الطراونة من المملكة

الكرك: مسيرة ملتهبة الشعارات تطالب بدستور جديد وطرد الطراونة من المملكة
جو 24 :

نفذ حراك اللجان الشعبية العربية / الكرك مسيرة مساء الأربعاء في المزار الجنوبي من ساحة الحرية الى مدخل شارع صدام حسين رفعوا خلالها شعارات ذات سقوف عالية.

 

وطالب المشاركون بحكومة انقاذ وطني تعد دستورا جديدا وقانون انتخاب عصري كما طالبوا بإلغاء مجلس الاعيان.


وشددوا خلال هتافاتهم وكلماتهم على وجوب استقلالية القضاء وأن يتم انتخاب رئيس المجلس القضائي بحيث يصبح سلطه مستقله غير معينة.

وطالبوا بمحاكمة النظام عن كل المرحلة السابقة وقبل كل ذلك استرداد المال العام وتقديم كافة الفاسدين للمحاكمة هاتفين: "....اطلع اطلع ما ظل مصة اصبع ".. "ارحل ارحل يا .. شعب الاردن ما ينظام".."بالروح بالدم نفديك يا اردن".." عاشت فلسطين حرة عربية".. "الشعب يريد اسقاط..."

وتحدث في المسيرة الطفل احمد طارق الطراونة مطالباً باستبدال شعار "اصلاح النظام" إلى شعار "انقاذ الوطن" كما طالب بمحاكمة الفاسدين واسترداد المال العام الذي نهبوه.

ياسر الزيديين من حراك لواء فقوع طالب من جهته بالتراجع عن رفع الاسعار ومحاكمة الفاسدين كما رفض في كلمته الصوت الواحد ودعا لان تكون مراكز الاقتراع للانتخابات المقبلة مراكز للمظاهرات الشعبية.

الدكتور سليمان الطراونة انصب حديثه عن رئيس الوزراء فايز الطراونة واصفاً اياه بـ" العبد والخادم المطيع لسيده" مشيراً إلى أنه لا يمثل ارادة الشعب ولا ابناء قبيلته وطالب بطرده من المملكة وليس اسقاطه.

تابعو الأردن 24 على google news