2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسيرة جرش تنادي بمقاطعة الانتخابات

مسيرة جرش تنادي بمقاطعة الانتخابات
جو 24 :

نفذ ائتلاف تنسيقية حراك الاردني- ائتلاف جرش للاصلاح - مسيرة من مسجد الحميدي الى ساحة الحرية في وسط مدينة جرش تحت عنوان "طفح الكيل".

المسيرة التي شارك فيها نحو 200 مواطن اكدت على ان التعديلات الدستورية المبنية على ان الشعب هو مصدر السلطات هي الخطوة الاولى للاصلاح ، و"ما بيني على باطل فهو باطل" في اشارة الى مجلس النواب وما يصدر عنه من قرارات وتشريعات باطلة - بحسب تعبيرهم.

وندد المشاركون بسياسة الحكومة ورفع للاسعار وطالبوا بمقاطعة الانتخابات النيابية القادمة معبرين عن رفضهم لقانون الانتخاب الحالي الذي اعتبروه نسخة عن قانون الصوت الواحد،ويعزز العشائرية والفئوية على حساب الديمقراطية . 

وتوعد المشاركون بالعمل على اسقاط مجلس النواب القادم على اعتبار انه سيكون نسخة طبقة الاصل عن المجلس الحالي والمجالس التي سبقته مشيرين عبر كلمات القاها نشطاء في الحراك ان المجلس "هو مجلس نوائب" لا يمكن ان يكون لجانب الوطن والمواطن ولن يخرج عن دائرة تحكم وتوجيه وتدخل الاجهزة الامنية.

كما اعلن المشاركون رفضهم لمهرجان جرش معتبرين انه يسيء للاردن في ظل الاوضاع التي تعيشها المنطقة ،داعين الى الوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا "العهر" الذي ينظم على وقع صرخات المواطنين الجوعى وأنات الأشقاء العرب في الدول المجاورة.

وهتف المشاركون :

لا ولاء ولا انتماء الا لرب السماء

على السكراب على السكراب يسقط مجلس الاعيان والنواب

طاق طاق طاقية حكومة بلطجية

 

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها :

 طفح الكيل يا نظام

لا للمشاركة السياسية قبل تعديل الدستور

لا لرفع السعار والضرائب

حكومة عجايب بس بترفع الأسعار والضرايب.

 

وفي نهاية الاعتصام تلا الائتلاف البيان الموحد لتنسيقية الحراك الاردني تاليا نصه: 

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان صادر عن تنسيقية الحراك الأردني في جمعة ( طفح الكيل ) 

 

 قال تعالى "إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا" صدف الله العظيم . 

 

يا أبناء شعبنا الحر 

 

يا من عصر الألم قلوبكم وملأ الكمد نفوسكم على وطن مستباح من قبل شرذمة من الفاسدين المفسدين والبرامكة الطارئين عبدة الدرهم والدينار الذين لاهم لهم سوى جيوبهم وأرصدتهم , وقد ولاهم صاحب الشأن أمرنا فتفننوا في نهب مقدراتنا وتفكيك أركان دولتنا التي شيدت بعرق ودماء الآباء والأجداد , ولما نفشت فيه غنم القوم لم تستسلموا لظالم ولم تستكينوا لمعتد فانتفضتم على قلب رجل واحد ذوداً عن مقدراتكم ونصرةً لبلادكم , وعلى مدار عام ونصف العام اقمتم الفعالية تلو الفعالية تنادون بإصلاح النظام ومحاربة الفساد والفاسدين مبدأكم السلمية وديدنكم الإصرار والاستمرارية . 

 

يا أبناء شعبنا الحر 

 

لقد أوهمنا النظام في مرحلة من المراحل استجابته لدعوى الإصلاح ومحاربة الفساد ولكن ما لبث أن أرتدَ وعاد إلى ما كان عليه مستمرا في غيه وعناده مكتفياً بتعديلاته الدستورية الشكلية التي لا ترقى إلى المستوى الأدنى من مطالب دعاة الإصلاح , وأما فيما يتعلق بملفات الفساد فحدث ولا حرج فها هو مجلس النوام المجلس الساقط عشر يبدع في أداء دوره خدمة لأسياده ويغلق كبرى ملفات الفساد مانحاً المتورطين فيها صكوك البراءة والغفران , وها هو رئيس الحكومة الغضنفر عراب معاهدة الذل والاستسلام بدلا من أن تطال يده الفاسدين والمفسدين الذين أهلكوا الحرث والنسل ولم يرقبوا فينا وفي وطننا إلا ولا ذمة تتطاول على جيوب المواطنين الذين أفقروهم تمهيدا لتركيعهم وكبح جماح الحرية التي ينشدون لحل أزمتهم الاقتصادية التي كان هو ومن على شاكلته السبب الرئيس فيها . 

 

يا أبناء شعبنا الحر 

 

بات واضحا مما لا لبس فيه أن لسان حال النظام يقول " إن هؤلاء لشرذمة قليلون و إنهم لنا لغائظون" , ونحن نقول وخير القول قول العارفين لقد طفح الكيل وبلغ السيل الزُبى ولم يبق في قوس الصبر منزع . ها قد اقبل زمرة الفساد والإفساد بعتادهم .. وسحرتهم .. وحبالهم وعصيهم فاجمعوا يا أحرار شعبنا العظيم كيدكم ثم ائتوا صفا وقد افلح اليوم من استعلى

تابعو الأردن 24 على google news