2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أنتَ تحذف نصف عمرك كتاب جديد لـ نادر رنتسي

أنتَ تحذف نصف عمرك كتاب جديد لـ نادر رنتسي
جو 24 :

صدر عن الدار العربية للعلوم - ناشرون في بيروت ، الكتاب الثالث للكاتب الزميل نادر رنتيسي (أنتَ تحذفُ نصفَ عمرِكْ) .

تشتغل المجموعة على لعبة تجمع بين الواقع والافتراض وبصورة صادمة ابداعيا تطوع المفردات الكثيرة في عالم الافتراض، مقدمة سردا قصصيا واقعيا موغلا في إسقاط معاني الزمن الحاضر (الرقمي) بالماضي البعيد القريب (الثابت) وبحميمية دافئة.

والمؤلف يتجاوز النسق والأسلوب الذي كتب فيه مجموعتيه السابقتين الصادرتين عن دار ازمنة في عمان ، (السرير الحكاء) العام 2004، و( زغب أسود )العام 2006 , من حيث الشكل والمضمون والمساحة القصصية التي يبسطها لأفكاره.

في (أنتَ تحذفُ نصف عمرِك)، يرصد رنتيسي تنامي حضور أدوات التكنولوجيا الحديثة ومفرداتها في حياة الإنسان العربي، مقدما سرداً واقعياً عن الفضاء الإلكتروني الافتراضي المعتم ، وما ينشأ عنه من رغبات محمومة لإنشاء واقع بديل.

ترتبط الموضوعات المكتوبة ، في العناوين والقضايا بأثر تداعيات الحياة المعاصرة، والعالم الافتراضي الذي يُشكِّلُ أزمة للشباب بالانتقال من عالم الواقع إلى عالم الوهم، لذلك تمَّ تثبيت عنوان فرعي شارح أسفل العنوان الرئيسي هو (سرد عن واقع افتراضي) .

وعبر 24 نصا يعاينُ المؤلفُ قضايا راهنة تتلمس ما نتج عن (فيس بوك، وتويتر) وسواهما من الفضاءات التي تشغل الشباب وتعيد تشكيل حياتهم، وهندسة التلقي لديهم وفق القنوات التي تتيحها الأداة بالتعامل مع الكائنات الأخرى كأيقونات وأرقام.بترا

تابعو الأردن 24 على google news