2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشوكولاتة تساعد على إنقاص الوزن

الشوكولاتة تساعد على إنقاص الوزن
جو 24 :

خلصت دراسة أميركية شملت 1000 شخص الى أن من تناولوا الشوكولاتة بضع مرات أسبوعيا كانت أوزانهم أقل من أولئك الذين لم يأكلوها الا نادرا.

وقال الباحثون إن النتائج التي نشرت في دورية (سجلات الطب الباطنيArchives of Internal Medicine) لا تثبت أن تناول شريحة من الشوكولاتة يوميا سيساعد في فقدان الوزن كما لم تحدد إجمالي كمية الشوكولاتة التي يمكن ان تحدث تأثيرا.

لكن فريق الباحثين بقيادة بياتريس جولومب من جامعة كاليفورنيا قالوا إن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة قد تكون السبب وراء فوائد صحية منها خفض ضغط الدم والكولسترول إضافة الى إنقاص وزن الجسم.

وقالت جولومب "الناس يفترضون ان الشوكولاتة بما فيها من سعرات حرارية ولانها تؤكل في العادة كحلوى.. لذلك فان تأثيرها الأساسي هو تأثير سيئ فقط".

واستعانت جولومب وفريقها ببيانات من دراسة عن الأدوية التي تخفض الكولسترول شملت 1000 شخص بالغ وفي حالة صحية جيدة للوقوف على العادات المعتادة في تناول الطعام بما في ذلك عدد المرات التي يتناولون فيها الشوكولاتة.
وتناول المشاركون الذين تراوحت أعمارهم من 20 الى 85 عاما الشوكولاتة مرتين أسبوعيا في المتوسط. ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بشكل متكرر مالوا الى تناول سعرات حرارية أكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بشكل محدود لكنهم وجدوا أيضا ان محبي الشوكولاتة كانوا أقل وزنا. (رويترز)

تابعو الأردن 24 على google news