jo24_banner
jo24_banner

شومان تعلن اسماء الفائزين بجائزة الباحثين العرب الشبان لعام 2011

شومان تعلن اسماء الفائزين بجائزة الباحثين العرب الشبان لعام 2011
جو 24 :

 قررت لجنة التحكيم العلمية لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب الشبان لدورة العام 2011 منح الجائزة لدورة العام 2011 في حقل العلوم الطبية للأستاذ الدكتور يوسف صالح عبدالقادر خضر الأستاذ بكلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لنتاجه العلمي المنشور في مجلات علمية عالمية مميزة وعامل التأثير لهذه الأبحاث.

ومنحت جائزة العلوم الهندسية للدكتور فيصل عمار خليفة جفال الأستاذ المشارك في كلية الهندسة بجامعة باتنة في الجزائر لغزارة إنتاجه العلمي، وأبحاثه في مجال دراسة المركبات النانومترية وأنظمة التتبع الشمسي ومزجه بين البحث العلمي وتأليف الكتب العلمية العالمية.

اما جائزة الكيمياء فمنحت مناصفة بين الأستاذ الدكتور جهاد جنيدي محمد جنيدي أستاذ الكيمياء غير العضوية في جامعة القاهرة , والأستاذ الدكتور ياسين أحمد سالم السعود أستاذ الكيمياء العضوية في جامعة آل البيت لتميز وأصالة أبحاثهما العلمية المنشورة وتأثيرها العلمي حسب بيانات ( Scopus ) ومشاركتهما في مؤتمرات علمية والجوائز العلمية وحصولهما على دعم لأبحاثهما.

فيما منحت جائزة العلوم النفسية والتربوية للدكتور أحمد يحيى الزق أستاذ علم النفس التربوي المشارك في الجامعة الأردنية، لأبحاثه العلمية والأصيلة والمتنوعة في مجال تخصصه والمنشورة في مجلات علمية متخصصة محكمة، وحداثة موضوعات أبحاثه وسلامة نهجها العلمي. ومنحت جائزة العلوم الإنسانية مناصفة بين الدكتور المهدي عيد موسى الرواضية الباحث في مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي في الأردن لجمعه بين صفتي المؤرخ والمحقق وكونه من رواد البحث في الجغرافيا التاريخية، ولرصانة وغزارة إنتاجه العلمي، وإلقائه الضوء على جوانب في التاريخ الإسلامي يندر البحث فيها ,وللدكتور حافيظ إسماعيل لكبير إسماعيلي أستاذ اللسانيات المشارك في جامعة ابن زهر في المغرب، لحضوره الملموس في اللسانيات وتطبيقاتها على اللغة العربية ورصانة أبحاثه التي تعد مرجعاً في أبحاث اللسانيات العربية، وإدخاله مناهج الفلسفة في أبحاثه.

في حين منحت جائزة العلوم البيولوجية وعلوم البيئة مناصفة بين الدكتور عمر فلاح سعيد خابور أستاذ البيولوجيا الجزيئية المشارك في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والدكتور رضا عبد العزيز إبراهيم أبو شنب الأستاذ المشارك والباحث في مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية في مصر لكثافة إنتاجهما العلمي المنشور في مجلات علمية محكمة ذات تأثير، والمشاركة في مؤتمرات محلية وإقليمية وعالمية، وإشرافهما على الرسائل العلمية، ولاستقطابهما مشروعات بحثية وتمويل خارجي.

وكانت لجنة التحكيم العلمية لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب الشبان لدورة العام 2011 التي يرأسها الدكتور عدنان بدران رئيس الهيئة العلمية للجائزة ، توصلت إلى اختيار الفائزين بعد ان استعرضت الإنتاج العلمي للمرشحين البالغ عددهم 142 مرشحاً من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية. بترا

تابعو الأردن 24 على google news