2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التسجيل الكامل لكلمة مشعل في خيمة غناجة "فيديو وصور"

التسجيل الكامل لكلمة مشعل في خيمة غناجة فيديو وصور
جو 24 :

انس ضمرة - أكد رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) خالد مشعل على أن الحفاظ على الهويتين الأردنية و الفلسطينية هي مصلحة مشتركة تلتقي بها حركة حماس مع الأردن و قيادته.

و أكد مشعل في كلمة ألقاها في خيمة عرس الشهيد غناجة مساء الأحد أن حركة حماس ستبقى داعمة للأردن و أمنه و حامية لفلسطين من خطر الوطن البديل، مشيرا إلى استبشاره بفتح صفحة جديدة مع الأردن و قيادته.

و أعرب مشعل عن شكره و تقديره للأردن قيادةً و شعبا، داعيا إلى مزيد من التماسك في الجبهة الداخلية، مؤكدا دعمه و حماس للأردن قيادة و شعبا في سبيل الحفاظ على أمن و استقرار البلاد.

من جهة أخرى أكد خالد مشعل أن حماس كانت تستبشر خيرا بقرب الفرج و النصر قبل التطورات الأخيرة في المنطقة، مشيرا إلى أن ما حدث في مصر و نجاح الرئيس محمد مرسي من شأنه أن ينهض بمصر و الأمة العربية و الاسلامية ليعيدها إلى الريادة من جديد لتشكل توازنا في المعادلات الدولية.

و عن القضية الفلسطينية و موقف حماس، أكد مشعل أن طريق المقاومة سيبقى منهج حماس لتحرير فلسطين، و قال: "ان المقاومة هي الأساس و أن أي مسار غيرها ليس أساسا إنما يدور حول ذلك الخط الاستراتيجي"، مشيرا إلى أن الطرق و الاستراتيجيات الأخرى لم تؤت أكلها كما المقاومة.

من جانبه أكد الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق حارث الضاري -أثناء تواجده في الخيمة- على أن فلسطين و القدس ما زالت همّ العراقيين الأول و أنها أشد عليهم و على المسلمين من احتلال العراق.

 

و قال الضاري في كلمة ألقاها: " أن احتلال العراق كان بهدف ابعاد أنظار المسلمين عن فلسطين و اشغالها بقضايا ثانوية"، مشيرا إلى أن العراق ما زالت محتلة باحتلالين "امريكي" و آخر "ايراني"، ومؤكدا على عدم نجاح مسعى الاحتلالين في ابعاد الأنظار عن فلسطين.


و قال الضاري: "أن الاحتلال الأمريكي و "الايراني" هو أشد و أخطر على العراق من كل أعدائها التقليديين.

 

فيما قال  انس نجل الشهيد غناجة :"ان والدي المجاهد الذي استشهد ترك وراءه اربعة مجاهدين" مؤكدا التزامه بنهج والده ".



و يتواجد في الأثناء في الخيمة الكائنة في طبربور عدد من قيادات حركة حماس منهم محمد نزال كما حضر الامين العام لهيئة علما المسلمين في العراق حارث الضاري، اضافة الى الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة، وعدد من قيادات الحركة الاسلامية في الاردن. حيث وصل قبل قليل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لالقاء كلمة في الحضور

التسجيل الكامل لكلمة مشعل..



كلمة حارث الضاري ..




 

..

..

..

الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة بجانب مشعل

..

..

..

..

..

..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news