jo24_banner
jo24_banner

العدوان:مطالبات باسترداد اراض مسجلة باسم عاهل البحرين للخزينة "فيديو وصور و وثائق"

العدوان:مطالبات باسترداد اراض مسجلة باسم عاهل البحرين للخزينة  فيديو وصور و وثائق
جو 24 :

أمل غباين - كشف مستشار وزير الزراعة ومدير الرقابة المهندس رائد العدوان عن وجود قطعة باسم الملك تم التعدي عليها , متحديا أي مسؤول أن ينفى الأمر، كما كشف عن شخصية متنفذة ذكر انها سيدة تقدمت بطلب امتلاك 30 دونما من اراضي الدولة المشجرة تعود لمشروع التشجير الوطني، مشيرا الى ان لها شريك عراقي.

وأكد العدوان في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح السبت في منزله الكائن في منطقة شفا بدران، أن تجاوزات عديدة حدثت و تحدث في وزارة الزراعة نتيجة تدخلات أحد الموظفين في الديوان الملكي، معتبرا أن هذه التجاوزات تشكل 'قضايا فساد' كبرى.

كما كشف عن شحنة طحين بمقدار 4471 طنا مقدمة من الاتحاد الاروربي للسلطة الفلسطينية، كانت الاخيرة قد رفضت ادخالها للأراضي المحتلة كونها غير صالحة للاستخدام البشري، فتم ادخالها للأسواق الاردنية !!

بالإضافة إلى تعيين 30 مستشاراً لا عمل لهم، وقال متهكما: 'اتحدى احد ان يقول انهم يعملون'، مضيفاً بأن البنتاغون لا يوجد فيه 30 مستشاراً'.

وقال العدوان ان احد الجهات أقدمت على "تشييك" 7 الاف دونم من اراضي غابات برقش وقامت بمنع المواطنين من دخولها ولو استغلت هذه البقعة الجميلة لنشطت السياحة الداخلية على الاقل. وآخر حصل على 30 دونم اراضي حرجية بسعر دينار واحد للدونم.

 

وأظهر العدوان وثيقة تبين أن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية السابق الفريق أول الركن خالد جميل الصرايرة واللواء الركن المتقاعد غالب شحادة الموازرة، قاما بالاعتداء على أملاك واراضي الخزينة .

 

كما أظهرت الوثيقة ان عبد الحافظ العرامين واولاده وعبد الهادي العرامين واولاده تعدوا على اراضي وزارة الزراعة .

 

وبينت تلك الوثيقة أن كثيرا من التعديات على اراضي الخزينة صدرت بها احكام قضائية لم يتم تنفيذها من قبل الحكام الاداريين.


وأضاف العدوان: 'لن اركع ولن اتراجع ولن اكون امعة ومهما حالوا اسكاتي لن يفلحوا بذلك، هذه امانة بعنقي، وسأبقى اكشف حقيقة قضايا الفساد'، وتابع: 'احد المسؤولين قام بتهديدي وقال اني بحاجة لتربية .. وارد عليه بالقول: انت تحتاج لروضة'.

وأكد العدوان ان شركة حجازي وغوشة لا تخضع لأية فحوصات منذ عشرين عاماً، حيث لا يتم فحص العلف الذي يتم إدخاله للشركة، مشيراً إلى انه قام مؤخراً بإجبارهم على إجراء الفحص المطلوب، حيث أن "العلف الذي يدخل الشركة يتحول إلى لحم يتناوله المواطن".


‫وكشف عن وجود تعد على اراضي منتزه غمدان، لافتاً الى انها لم تعد باسم الخزينة او الحكومة، ومبينا ان احد المتنفذين اشترى قطعة أرض فيها بسعر دينار واحد للدونم.

كما اشار الى وجود تعد آخر على اراضي متنزه عمان القومي، متسائلاً عن سبب غياب الرقابة عن تلك الأراضي التي نهبت وبنيت عليها القصور والمسابح.

وكشف عن كتاب طالب فيه وزير الزراعة - وبعد تعرضه لضغوط من قبل العدوان - رئيس الوزراء بإلغاء تخصيص القطع الحرجية من قرية اليادودة وأم الكندم لأمانة عمان كونها خالفت شروط التخصيص.

واضاف العدوان أن جهة متنفذة قامت بتشييك 7 الاف دونم من اراضي غابات برقش ومنعت المواطنين من دخولها.


ولفت إلى ان عددا من الموظفين بالوزراة يدعمهم الديوان الملكي ...و أفلتوا من العقوبة رغم تجاوزاتهما بعد ان تم دعمهما من الديوان.

‫وانتقد العدوان عدم تجاوب مجلس النواب مع كافة القضايا التي عرضت عليه بخصوص قضايا الفساد التي تتعلق بالوزارة، ‫وكشف عن نيته تشكيل نواة شعبية لمحاربة الفساد، مطالبا بان يكون هناك قضاء عادل يحاسب الوزراء ، بعيدا عن سلطة مجلس النواب.

وكشف عن كتاب وجهه وزير الزراعة الأسبق سمير الحباشة لرئيس الوزراء يطالب فيه بإعادة تسجيل 116 دونما من الاراضي الحرجية باسم الخزينة بعد ان تم تسجيلها باسم ملك البحرين حمد بن عيسى والمعروفة باسم "غابة ملك البحرين".


..

..

..

..

..





..

الصور

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير