jo24_banner
jo24_banner

استقالات بالجملة في رؤيا واتهامات للادارة بالتحيز والشللية "اسماء"

استقالات بالجملة في رؤيا واتهامات للادارة بالتحيز والشللية اسماء
جو 24 :

يبدو ان الأمور في قناة رؤيا الفضائية لا تسير على ما يرام، وان ما يراه المشاهد على الشاشة لا يشترط ان يعبّر عن أحوال القناة نفسها، فالشاشة قد لا تعرض الصورة كاملة، لكنها بلا شكّ تعطي بعض المؤشرات.

خلال الفترة الأخيرة، لاحظ المتابعون غياب عدد من الوجوه المتميزة عن الظهور عبر شاشة رؤيا، وهو ما أثار عدة تساؤلات حول أسباب ذلك الغياب المفاجئ، بخاصة وان الجمهور افتقد أكثر من مذيع ومراسل في فترة قصيرة ودونما أي توضيح او تبرير.

مصادر Jo24 أكدت ان نحو 10 من العاملين في القناة تقدموا باستقالاتهم خلال فترة قصيرة نسبيا وفضلوا الجلوس ببيوتهم على الاستمرار بالعمل، كما يبحث اخرون عن عمل قبل ان يُقدم على مغادرة القناة، وذلك بعد ان ضاق الحال ببعضهم وبات من الاستحالة استمرارهم فيها؛ فبيئة العمل لا تبدو مريحة أو سليمة لهم، والشكاوى زادت وتفاقمت ووصلت حدّ الانفجار.

المزاجية والشللية جاءت على رأس شكاوى اولئك الموظفين الذين وصفوا الادارة بالضعف تارة وبالاستجابة لأهواء اداراتهم المباشرة التي لا تنصفهم في التقييم تارة أخرى وهو ما فتح الباب امام الادارة العامة للتدخل بتفاصيل العمل والحكم الفوري على الموظفين دون مراجعتهم او التحقق من دقة تنسيبات الادارات المباشرة التي ربما تخشى تميّز موظفين قد يكونوا بدلاء لهم.

ورأى بعض الموظفين ان "العظمة" أصابت الادارة العليا بعد النجاح الذي أوصل الموظفون القناة إليه، حيث تناست الادارة ان النجاح لم يكن لولا جهود جميع العاملين في القناة.

وكانت Jo24 قد أشارت في وقت سابق إلى انباء حول اعتزام قناة رؤيا التخلص من 12 موظفا، وهو ما نفاه في حينها مديرها العام، فارس الصايغ، الذي اعتبر ان قرار الاستغناء عن 12 موظفا لا يعتبر سهلا على أي مؤسسة لأنه قد يؤدي لانهيارها.

والموظفون المستقيلون هم: المذيعة رنده عازر، المذيعة نسرين ابو دية، المذيع هيثم بارودي، المذيع معتز قيسية، المخرج علي ابو جمعة، مدير البث والمكتبة بهاء فريحات، عنود عبيدات من الدائرة التجارية، وعامل في شؤون الموظفين، وميس ابو خجيل من البرامج وحازم حجازي من الجرافيك.

 



ونشر موقع رؤيا الاخباري لاحقا للخبر، البيان التالي:

نقلت وسائل اعلام "غير مهنية" بعض الاخبار العارية عن الصحة والتي لمحت فيها إلى نية إدارة قناة رؤيا فصل أو الاستغناء عن خدمات عدد من موظفيها.

رؤيا ومنذ انطلاقتها وهي ملتزمة بمدأ الشفافية في الطرح والوضوح والصراحة مع جمهورها ومشاهديها، وتنفي جملة وتفصيلاً ما ورد في هذه الأخبار التي تهدف الاساءة لرؤيا ونجاحها وتقدمها كما انها تندرج تحت اطار اللامسؤولية واللامهنية المطلقة من قبل من ينشر مثل هذه الاخبار ، وهو يندرج ايضا تحت اطار بحث البعض عن المادة والوسائل غير الاخلافية الهادفة الى التشويش على نجاح رؤيا والثقة التي حصلت عليها من جمهور متابعيها داخل وخارج الاردن.

رؤيا اذ تنفي ما جاء في هذه الأخبار وما سبقها من اشاعات حول اقالات أو استقالات داخل بيت رؤيا، وتؤكد أن موظفي رؤيا ملتزمون وملتفون حول ادارتهم التي اتخذت من المشاركة والراي والراي الاخر نهجا في التعامل مع فريق العمل كاملا، وتأسف لسعي البعض الى الابتزاز غير المهني الهادف للحصول واستجداء المادة لا أكثر ولا أقل وتنأى بنفسها عن مثل هذه الافعال محتفظة بحقها في المسائلة القانونية لكل من يسيئ لرؤيا وفريقها وادارتها.


وتاليا نصّ استقالة الزميلة رنده عازر:

تابعو الأردن 24 على google news