2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توقيع ديوان شعري للشاعر علي الزهيري بإربد

توقيع ديوان شعري للشاعر علي الزهيري بإربد
جو 24 :

نظم منتدى عرار الثقافي بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد في بيت عرار الثقافي مساء السبت ، حفلا لتوقيع ديوان "سردية الغرباء" للشاعر علي الزهيري، والحائز على جائزة دبي الثقافية لعام 2011.

وقدم رئيس الرابطة الشاعر مهدي نصير، خلال الحفل الذي أدارت فعالياته عنان أبو دولة، قراءة نقدية للديوان بعنوان "تحولات الإيقاع الشعري في ديوان سردية الغرباء".

وقال ان الشاعر الزهيري شاب ينحت قصيدته نحتا ويعمل بجد عميق لتطوير أدواته الشعرية، من لغة يحاول صهرها وتشكيلها إلى إيقاعات أصيلة، تنبثق من موروثنا الشعري وتحاول التجديد واجتراح إيقاعاتها الخاصة إلى الصورة التي تمزج بين الخاص الشعري بالعام الانساني والسياسي والاجتماعي.

واشار نصير الى أن هذه المجموعة الشعرية تمتلك مخزونا شعريا عالياً وأصيلاً وتؤشر إلى شاعرٍ حقيقي سيطور بالتأكيد أدواته الشعرية نحو أفاق جديدة لغويا وإيقاعيا وصوراً وتشكيلاً ، وتؤشر أيضاً إلى أن الشعر الحقيقي لا يتناقض مع البساطة والانتماء للناس وقضاياهم.

وفي نهاية الأمسية التي حضرها حشد من أدباء ومثقفي وشعراء محافظة إربد قرأ الشاعر الزهيري عددا من قصائده الشعرية ومنها قصيدة ذكريات منسية، دخيل، موت بديل، وقصيدة بعنوان سردية الغرباء. بترا

تابعو الأردن 24 على google news