2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"كيمبنسكي" العقبة و رواق البلقاء للفنون يطلقان كتاب العقبة - وادي رم2012

كيمبنسكي العقبة و رواق البلقاء للفنون يطلقان كتاب العقبة  وادي رم2012
جو 24 :

تحت رعاية معالي الدكتور صلاح جرار وزير الثقافة استضاف فندق كيمبنسكي العقبة الجمعة ,حفلا ثقافيا لاطلاق كتاب العقبة – وادي رم 2012 و الذي تم اعداده من قبل السيد خلدون الداوود صاحب المعرض الفني التشكيلي الشهير رواق البلقاء للفنون في مدينة الفحيص.

شهد الحفل نخبة من المثقفين والكتاب ومحبي الفنون التشكيلية في الاردن الذين اطلعوا على كتاب العقبة – وادي رم 2102 و الذي طبع بلغات عده وهي الانجليزية , الاسبانية , الايطالية , الفرنسية , الالمانية , الروسية الي جانب اللغة العربية بهدف ايصال المعلومات الاساسية حول طبيعة الاردن الساحرة سواء في الجبال والتلال الصحراوية او في منطقة حوض البحر الاحمر. ويلقي الكتاب الضوء علي التاريخ العريق للاردن وتقديمه بصورة مشرقة عبر اللغات المختلفة الي نصف سكان الكرة الارضية تقريبا.

وتم خلال الحفل افتتاح معرض للفنون التشكيلية في قاعة فندق فندق كيمبنسكي العقبة المطل علي البحر الاحمر , ويضم المعرض الذي يستمر حتي نهاية ابريل 2012 اعمالا تشكيلية لعدد كبير من الفنانين الاردنيين و العالميين. كما وتخلل الحفل غناء اوبرالي للفنانة غادة غانم وعرض للمجوهرات

هذا و قد اعرب الدكتور صلاح جرار وزير الثقافة عن سعادته لاطلاق هذا الكتاب الذي يصور معالم التاريخ والحضارة القديمة في المملكة الاردنية الهاشمية لكي يظل نبراسا للاجيال القادمة ودليلا علي عظمة التاريخ والاثار لكل من يزور الاردن.

واشاد بمعرض الفنون التشكيلية الذي يعكس مدي تطور الحركة التشكيلية في الاردن وشكر منظمي المعرض علي هذا الجهد الكبير للتعريف بالفن التشكيلي ودعم ابداع الشباب في المملكة .

من جانبه قال السيد مارك غونتر مدير عام فندق كيمبنسكي العقبة ان استضافة هذا الحدث الثقافي الكبيربالتعاون مع رواق البلقاء للفنون يؤكد حرص فندق كيمبنسكي العقبة علي دعم الحركة الفنية والثقافية في الاردن وتحفيز الفنانيين علي المزيد من الابداع الفني .

واشار الي ان اطلاق كتاب العقبة – وادي رم2102 بعدة لغات يتيح للزوار من الاردن وخارجها التعرف علي عراقة المملكة الاردنية الهاشمية في الماضي والحاضر وتشجيع الزوار علي استكشاف جمال الطبيعة البكر في الاردن .وذكر ان المعرض التشكيلي الذي يستمر لمدة خمسة اسابيع يؤكد حرصنا علي دعم الثقافة والاسهام بدور فاعل في المجتمع من خلال دعم الابداع الفني وتوعية الجمهور باهمية الفنون .

تابعو الأردن 24 على google news