jo24_banner
jo24_banner

نقابات عمالية تصعد فعالياتها الاحتجاجية إثر عدم إدراج قانون الضمان على استثنائية الامة

نقابات عمالية تصعد فعالياتها الاحتجاجية إثر عدم إدراج قانون الضمان على استثنائية الامة
جو 24 : هددت سبع نقابات عمالية بسلسلة اجراءات تصعيدية تبدأ باعتصام امام مجلس النواب عند الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد المقبل احتجاجا على عدم ادراج قانون الضمان الاجتماعي على جدول اعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الامة.

وقال رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد ان اجتماعا عقده ممثلو النقابات السبع في مقر النقابة العامة للعاملين بالكهرباء ناقش خطورة عدم ادراج قانون الضمان الاجتماعي على الدورة الاستثنائية واهمية هذا القانون الذي يمس كل بيت اردني والحق الضرر بجميع المنتسبين والمتقاعدين.

واكد الحديد ان الاجراءات التصعيدية لم تأت الا بعد ان اغلقت الحكومة باب الحوار وهمشت قوانين تمس عامة الشعب و"التفتت فقط لقوانين النخبة".

وحث الحديد عمال الاردن والمنتسبين للضمان الاجتماعي والمتقاعدين للتجاوب مع الدعوة للاعتصام امام مجلس النواب يوم الاحد المقبل للتعبير عن موقفهم الرافض للقانون والمطالبة بإدراجه على الدورة الاستثنائية المقبلة لمجلس الامة.

ووجه المشاركون في الاجتماع رسائل بهذا الخصوص الى عدد من الجهات المسؤولة والمعنية في الدولة.

وشارك في الاجتماع رؤساء نقابات العاملين بالكهرباء والبترول والكيماويات والبناء والاخشاب والمناجم والتعدين وفي النقل الجوي والتجمع النقابي المهني العمالي والجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير