jo24_banner
jo24_banner

الفناطسة لـjo24: نرفض مجلس التوفيق واضرابنا ناجح قانونيا "تحديث 4" .. فيديو وصور

الفناطسة لـjo24: نرفض مجلس التوفيق واضرابنا ناجح قانونيا تحديث 4 .. فيديو وصور
جو 24 :

محمود الشمايلة - اكد رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة ان الاضراب الذي بدأه عمال الفوسفات ومازال مستمرا هو ناجح بامتياز، كما انه قانوني وفقا للعرف النقابي.

وابدى الفناطسة في اتصال مع jo24 استعداد النقابة لتحمل اي مخالفة او غرامة مالية تترتب على العمال المضربين، مشيرا الى ان المخالفة القانونية التي تترتب عليهم لن تتجاوز 50 دينارا ودفع 5 دنانير عن كل عامل بدل عطل يومي .

وردا على التصريح الصحفي لوزير العمل القطامين اوضح الفناطسة ان تدخل الوزير جاء متأخرا ،رافضا مجلس التوفيق الذي تحدث عنه القطامين جملة وتفصيلا.

وكان وزير العمل نظام القطامين في تصريح صحفي مساء اليوم اكد انه ورغم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وما نص عليه القانون من عدم جواز تنفيذ الإضراب خلال السير في هذه المراحل "قامت النقابة بتنفيذ الإضراب اعتبارا من اليوم مخالفة بذلك الأحكام القانونية"، كما امتنعت عن حضور جلسات التوفيق التي دعا إليها مندوب التوفيق دون إبداء أي مبررات.

وفي وقت سابق انتقد رئيس الفناطسة، حالة التهميش التي يواجهها عمال شركة الفوسفات المضربين عن العمل، وعدم التفات أي جهة سواء من مجلس ادارة الفوسفات او حكومة الي اضرابهم ومطالبهم .

وكان الفناطسة أعلن، الاثنين، ان النقابة والعمال بدأوا اضرابهم من ساعات صباح اليوم، بنسبة مشاركة تعتبر الأعلى في تاريخ الفوسفات.

وبين الفناطسة في اتصال مع jo24 ان الاضراب شامل لجميع مرافق الشركة وتم ذلك من قبل كافة العمال في مواقع عملهم على امتداد المملكة من شمالها الى جنوبها كل من موقع عملة.

واشار الى ان سقف مطالب العمال ارتفع الى المناداة بإقالة مجلس ادارة الشركة بالإضافة الى المطالب السابقة منها الغاء الهيكلة و زيادة الرواتب والحوافز المترتب عليها.

وأوضح الفناطسة ان النقابة لم تتلقى حتى هذه اللحظة اي ردة فعل من قبل مجلس ادارة شركة الفوسفات او اي جهة حكومية اخرى، منوها ان النقابة وعمالها مستمرين بإضرابهم الى حين تحقيق مطالبهم.


 


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news